رياضة

بثلاثية إنتر ميلان يهزم تورينو في الدوري الإيطالي

قفز إنتر ميلان لصدارة “السيري آ” مؤقتاً بفوزه الثمين خارج قواعده على تورينو بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأوليمبيكو أمس السبت، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

احتاج الضيوف لثمان دقائق من أجل حسم اللقاء، وتحديداً بداية من الدقيقة 59 بهدف فض الاشتباك عن طريق النجم الفرنسي الشاب ماركوس تورام.

ثم في الدقيقة 67 أنهى النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز اللقاء بالهدف الثاني، وهو هدفه الـ11 هذا الموسم، ليواصل تربعه منفرداً على صدارة الهدافين بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة (ق5+90)، اختتم التركي الدولي هاكان تشالهان أوغلو ثلاثية الضيوف “بالتخصص” من ركلة جزاء.

وضرب فريق المدرب سيموني إنزاغي أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد بها توازنه في البطولة بعد تعادله في الجولة السابقة قبل التوقف الدولي بهدفين في عقر داره أمام بولونيا، وهي النتيجة التي كلفته الصدارة حينها لصالح جاره اللدود ميلان.

كما أن “النيراتزوري” ارتقى للصدارة مؤقتاً برصيد 22 نقطة، ليبتعد بفارق نقطة عن الميلان الذي سيخوض اختباراً صعباً للغاية الأحد أمام يوفنتوس على ملعب سان سيرو.

وسيمنح هذا الفوز الإنتر دفعة معنوية قوية قبل مواجهته المهمة يوم الثلاثاء المقبل في دوري الأبطال على ملعبه جوزيبي مياتزا أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي.

من جانبه، واصل “التورو” مسلسل نزيف النقاط للجولة الخامسة على التوالي (3 هزائم وتعادلين)، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الـ14 مؤقتاً.

زر الذهاب إلى الأعلى