ترند

العُمانية بثينة الرئيسي: تعلّمت مهارات خلال جائحة كورونا

تنتظر الفنانة بثينة الرئيسي عرض تجربتها الدرامية الجديدة «عالقون» خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث تخوض النجمة العمانية غمار الأعمال الموسمية من خلال دراما اجتماعية تقع احداثها في 7 حلقات بمعية الفنان بشار الشطي وتحت إدارة المخرج عباس اليوسفي.

من جهة اخرى تواصل بثينة تصوير دورها في الدراما الرمضانية «وانا أحبك بعد» في قالب درامي وصفته الرئيسي خلال حديث صحفي لها بالمختلف، مؤكدة ان النص الذي كتبته مريم الهاجري استفز ملكتها لتقدم شخصية لورا، بثينة تحضر ايضا لتصوير مسلسل جديد يحمل اسم «الناموس» من المتوقع عرضه ايضا خلال شهر رمضان المقبل ولكنها تتكتم التفاصيل لحين الانتهاء من كل الاتفاقات، الرئيسي أكدت ان الجائحة غيرت نظرتها للحياة وانها استغلت وقت الفراغ في تعلم العديد من المهارات الجديدة.

استهلت بثينة حديثها مع القبس من محطة «عالقون»، حيث تقول «تجربة جديدة بالنسبة لي ان اقدم عملا تقع احداثه في 7 حلقات فقط، وهنا التحدي كيف نكثف الرسالة التي اعتدنا تقديمها للجمهور في 30 حلقة لتصلهم عبر حلقات معدودة فقط، وهنا الجديد الذي حفزني لخوض التجربة، هذا فضلا عن ان الدور مختلف تماما عن اي شخصية قدمتها من قبل، تحلق فوق الشخصية علامة استفهام كبيرة ستدفع المشاهد للشك طوال عرض الحلقات الـ 7 إلى ان تنجلى الحقيقة بنهاية المسلسل».

واستطردت «فكرة النص ايضا جديدة تنطوي على تشويق وإثارة وغموض وأكشن.. تركية مختلفة وجديدة بالنسبة لي»، كاشفة ان شخصيتها تميزها ابعاد درامية مختلفة من حيث الحب والرومانسية والإبداع، واضافت «تلك الشخصية تتعرض لصدمة كبيرة تعصف بحياتها، احببت الدور وتحمست له منذ قرأته واتمنى ان ينال اعجاب الجمهور».

دويتو بشار الرئيسي تقدم من خلال المسلسل دويتو مع الفنان بشار الشطي وتوقفنا معها حول الثنائية الجديدة لتقول «سعيدة بهذه التجربة الأولى مع الفنان بشار الشطي لا سيما اننا لم نلتق من قبل، أحب ابداع بشار في مجال الغناء والتلحين والتمثيل، هو فنان لديه شغف ومتحمسة لمتابعة ردود افعال الجمهور عند عرض المسلسل».

و إعتبرت عرض «عالقون» عبر إحدى المنصات الرقمية أمر مختلف.. هكذا ترى الرئيسي تلك الخطوة وتقول «نعم توجه جديد ولكننا جميعا متحمسون للمنصات الرقمية لا سيما اننا من جمهور هذا الوسيط الجديد الذي جعل من العالم اقرب لقرية صغيرة واتاح لنا متابعة جميع الاعمال الفنية سواء الخليجية او الاجنبية عبرها، وارى ان المنصات قد تسحب البساط من التلفزيون باستثناء موسم رمضان لأنه يشهد التفاف افراد الأسرة حول التلفزيون لمتابعة المسلسلات».

«كورونا» ترى الرئيسي ان جائحة كورونا وان كانت السبب في تعطل بعض المشاريع الدرامية لكن استئناف النشاط الفني تسبب ايضا في زخم، موضحة «لذلك تلقيت العديد من العروض الفنية والاختيار اصبح أصعب بالنسبة لي فعندما يقدم الفنان عملا ويحقق نجاحا يضعه هذا الأمر امام مسؤولية ما سيختاره مستقبلا ويصبح التحدث أصعب».

الجائحة غيرت نظرت بثينة للحياة وتعلق على هذه الجزئية قائلة «كورونا غير نظرتنا للحياة، اصحبت نظرتنا للماديات سطحية أكثر، ابعدتنا الجائحة عمن نحب لا سيما الدتي حيث لم التقها منذ شهور وهذا الشيء آلمني بصورة كبيرة، اما الجانب الإيجابي فهو استغلال الوقت في تعلم اشياء جديدة وبالفعل تعلمت التصوير والمونتاج والعديد من المهارات».

وكان للنجمة العمانية حضورها المميز عبر مواقع التواصل خلال جائحة كورونا حيث اطلقت برنامجا يوميا لتوعية متابعيها وتحدثت عن هذه التجربة موضحة «استضفت نخبة من النجوم العرب خلال الجائحة وكنت استغل منزلي ليصبح عالمي الذي اقدم خلاله العديد من الانشطة للجمهور».

توقفنا مع النجمة العمانية عند مسلسلها الجديد «وانا احبك بعد» للكاتبة مريم الهاجري، ومن بطولة نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية، منهم الرئيسي وحسين المهدي ومحمد رمضان وفهد العبدالمحسن وميس كمر وناصر كرماني وعبدالله التركماني وإيمان جمال والعديد من الفنانين الشباب.

وعلقت على مشروعها الجديد قائلة «أجسد في المسلسل شخصية لورا، عندما قرأت اول حلقتين من العمل لم استكمل الـ30 حلقة، وهاتفت المنتج لأبلغه قبولي خوض التجربة، لاسيما انني لم اقدم مثل هذا الدور من قبل حيث كنت اتطلع للمشاركة في عمل عصري مختلف عن القالب التراثي الذي لازمني خلال السنوات الماضية، وشعرت منذ الوهلة الأولى ان جميع المواصفات التي ابحث عنها موجودة في لورا».

شخصية مجنونة واضافت «الشخصية مجنونة، فيها كمية كبيرة من التحدي لذلك تجرأت على تغيير اللوك تماما، ورغم تخوفي من ردة فعل الجمهور فانهم تقبلوا طلتي الجديدة».

واعربت عن سعادتها بالدويتو الذي تقدمه مع الفنان حسين المهدي، واستطردت «علاقتي مع حسين قوية هو بمنزلة أخي وانا على قناعة تامة ان الفنان يقدم افضل ما لديه اذا كان على تناغم مع من حوله، وانا دائما استشير حسين وهو ايضا يستشيرني في الشكل الذي سيظهر به عبر العمل».

الرئيسي تؤيد الجرأة الفكرية مؤكدة ان الجمهور اصبح اوعى، لذلك يجب ان يحاكيه صناع الدراما فيما يقدمون من اعمال، واضافت «عن نفسي احب ان اقدم للجمهور كل ما هو جديد ومختلف، ولكن وفق معايير معينة تقديرا للجمهور واحتراما له».

وكشفت بثينة انها تستعد لتعاون جديد مع المنتج عبدالله بوشهري في مسلسل «الناموس» للكاتب محمد أنور وبطولة نخبة من نجوم الخليج من المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل. بثينة ثمنت تجربتها الرمضانية في مسلسل «محمد علي رود».

وقالت «رغم ان العمل عرض خلال شهر رمضان الماضي، ولكن مازالت اصداؤه مستمرة إلى الآن، من اجل التجارب على مستوى الحقبة الزمنية التي تدور خلالها الأحداث، أو النص الجميل الذي صاغه محمد أنور، وشخصية نجلاء التي جسدتها، وايضا المنتج عبدلله بوشهري وعطائه السخي كذلك المخرج مناف عبدال، مسلسل متكامل توافرت له جميع مقومات النجاح ومن الأعمال الراسخة مستحيل انساها».

المصدر: القبس الإلكتروني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى