أخبار الكويت

بخيت الرشيدي.. رئيساً لشركة “أم الهيمان” لمعالجة مياه الصرف

انتخبت الجمعية التأسيسية لشركة (أم الهيمان) لمعالجة مياه الصرف الصحي مجلس ادارتها الاول اليوم الثلاثاء وذلك في مقر هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية.

وتم انتخاب بخيت الرشيدي رئيسا لمجلس ادارة الشركة وصالح السلمي نائبا للرئيس وعضوية كل من يواشيم دودي اوفه بوبيك ومنيرة البحر.

وقال رئيس مجلس الادارة بخيت الرشيدي في تصريح صحفي بهذه المناسبة ان مشروع (ام الهيمان) احد المشاريع الاستراتيجية والحيوية للكويت والذي يقام بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واوضح الرشيدي ان الشركة ستقوم بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع بطرحه للاكتتاب العام عبر تخصيص نسبة 50 في المئة للمواطنين اسوة بما تم مع شركة (شمال الزور) متوقعا ان يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال الثلاث سنوات والنصف المقبلة.

وذكر ان الايرادات التشغيلية للمشروع ستكون من خلال بيع المياه المعالجة للجهات الحكومية والخاصة اذ تبلغ طاقة المشروع الانتاجية نحو 500 الف متر مكعب من المياه وترتفع حسب الحاجة الى 700 الف متر مكعب تكون منها 150 الف لشركة نفط الكويت.

واشار الى ان تمويل المشروع سيكون من خلال البنوك اذ ستعمل الشركة على اجراء المباحثات للحصول على التمويل اللازم خلال الفترة المقبلة.

وافاد ان هيئة مشروعات الشراكة تمتلك نسبة 50 في المئة من الشركة وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من عمليات طرح الاسهم للاكتتاب كما تملك الهيئة العامة للاستثمار ما نسبته 10 في المئة من اسهم الشركة بينما يملك تحالف شركة (ايفا ودبليو تي اي) النسبة المتبقية.

وكانت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص الكويتية وقعت مؤخرا عقد تأسيس شركة مشروع تنفيذ وتوسعة محطة الصرف الصحي والأعمال المكملة لها (أم الهيمان) مع تحالف ايفا الكويتية ودبليو تي اي بتكلفة مالية تبلغ 382 مليون دينار كويتي (نحو 2ر1 مليار دولار امريكي).
ويعد مشروع (ام الهيمان) احد اهم مشاريع البنية التحتية في البلاد وتم طرحه بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة وفقا لأحكام القانون (رقم 116 لسنة 2014) بشأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص ويهدف الى تلبية الحاجة الملحة لتوسيع الطاقة الاستيعابية لمعالجة مياه الصرف الصحي الموجودة حاليا في المنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى