أخبار الكويت

بدء أعمال تصميم المبنى الشمالي الجديد لـ«المحاسبة» غدا

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أعلن دیوان المحاسبة أن اعمال تصمیم مبناه الشمالي الجدید ستنطلق غدا الاحد، مبینا أنه یمثل امتدادا للمبنى الجنوبي الحالي لاستیعاب تزاید أعداد الموظفین ومواكبة التطورات الحدیثة بعملیة التدقیق.

وقالت كبیر مھندسین بإدارة الدعم الفني في الدیوان ابتسام الرفاعي في بیان صحفي الیوم السبت إن المبنى الجدید الذي ستنتھي أعمال تصمیمه في آخر العام الحالي یحتوي على ممیزات إضافیة بتصميمه كمبنى صدیق للبیئة یحقق مواصفات المباني الخضراء المستدامة.

وأوضحت الرفاعي أن تلك الممیزات تجسد اھتمام دیوان المحاسبة بتفعیل التنمیة المستدامة على كل الصعد، مشیرة الى أن المبنى الجدید سیصمم كتوأم للمبنى القائم لیشكل مع مبنى مواقف السیارات الواقع بینھما مشروعا متكاملا وتحفة معماریة جدیدة.

وأشارت إلى أنھ سیتم كذلك ربط المبنیین عبر جسر للمشاة أعلى مبنى مواقف السیارات الحالي بعد إضافة دورین أعلاه، مضیفة أن المبنى الجدید یقع على مساحة موقع تبلغ حوالي 10 آلاف متر مربع.

وبینت أنه یتكون ایضا من ثلاثة أبراج متوازیة ترتبط فیما بینھا بجسور أفقیة وتحیط بھا من الخارج واجھة زجاجیة شفافة تعبر عن مفھوم الشفافیة الذي یتبناه الدیوان كما یمتد على 7 أدوار متكررة، إضافة إلى سردابین مخصصین لمواقف السیارات وملجأ بمساحة بناء تبلغ 64 الف متر مربع.

یذكر أنھ تم توقیع العقد المباشر للخدمات الاستشاریة للاتفاقیة (دراسة وتصمیم الإشراف على المبنى الشمالي) كتعاقد مباشر مع المصمم الأصلي للمبنى الجنوبي للدیوان (المكتب الھندسي المشترك) بتاریخ 15 أبریل الماضي وبقیمة تبلغ نحو 423 ملیون دینار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى