شباب وتعليمهاشتاقات بلس

بدء اختبارات دورتَي “فاحص فني” و”مُعاين حوادث طرق” بالمعهد الصناعي في التطبيقي

افتتحت، صباح اليوم، في قسم السيارات بالمعهد الصناعي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والكائن بمنطقة صباح السالم، اختبارات القبول والمقابلات الشخصية لدورتَي تخصص برنامج فاحص فني مركبات ومعاين فني حوادث طرق، بحضور مساعد المدير العام للمرور لشؤون التخطيط والبحوث، مساعده للشؤون الفنية بالإنابة، العميد خالد محمود، ومدير إدارة الفحص الفني بالإنابة، العميد أشرف الأمير، ومدير مركز التدريب بالإدارة العامة للمرور، العقيد سالم العجمي، ورئيس قسم السيارات بالمعهد، طلال المضف.

وقال العميد الأمير إن هذا البرنامج يهدف إلى تدريب كوادر وطنية على أحدث الأسس العلمية والتدريبية لتكون قادرة على تلبية احتياجات وزارة الداخلية لوظيفة فاحص فني مركبات ومعاين فني في حوادث الطرق.

وأكد أن البرنامج يعد شاملا لكل الجوانب الفنية والإدارية والمهنية، حيث يحتوي على مقررات هندسية فنية ومقررات إدارية فنية يكتسب من خلالها المتدرب كل جوانب ومتطلبات ومهارات الوظيفة المستقبلية.

وأوضح أن مدة الدراسة عامان بواقع 4 فصول دراسية متتالية، إضافة إلى التدريب الميداني، وأن خريج البرنامج يحصل على شهادة دبلوم فاحص مركبات، وشهادة دبلوم معاين فني في حوادث الطرق، ويكون المسمى الوظيفي فاحص فني مركبات ومعاين فني بحوادث الطرق على الدرجة الخامسة و3 علاوات.

وبيّن العميد الأمير أن مدخلات البرنامج المطلوبة هي الثانوية العامة القسم العلمي فقط للفاحص الفني المركبات، والقسم العلمي والأدبي للمعاين الفني بحوادث الطرق وبنسبة 50 بالمئة لكل من فاحص فني مركبات والمعاين الفني لحوادث الطرق، لافتا الى أن المقبولين بالدورة يحصلون على مكافأة مالية 200 دينار شهرياً أثناء التحاقهم بدورة التدريب.

وذكر أن اختبارات القبول والمقابلات الشخصية ستستمر 3 أيام لاختيار 80 متقدما من أصل 400 تقدموا لبرنامج الدورة، لافتا الى أن المقبولين سيوزعون بواقع 40 مقبولا في دورة الفاحص الفني، و40 في دورة معاين حوادث الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى