رياضة

بداية قوية للجزيري وثنائي الكويت في بطولة النخبة العربية للتنس

تأهل اللاعبان الكويتيان عبد الحميد جمعة وطلال عنتر إلى دور الـ 16 لمنافسات فئة الفردي ضمن بطولة النخبة العربية للتنس “الأساتذة” التي انطلقت أمس الأربعاء بملاعب مجمع الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح الدولي للتنس وتستمر 5 أيام.

وجاء تأهل جمعة إثر فوزه على منافسه السعودي سليمان القاسم في دور 32 بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-1) بعد أداء مميز للمصنف الثامن في البطولة.

وتأهل عنتر بعد اكتساحه نظيره الليبي محمد المهدي بمجموعتين دون رد بواقع (6-0) لكل منهما بعد مباراة من جانب واحد.

وودع اللاعب الكويتي عيسى قبازرد البطولة بعد خسارته أمام نظيره الجزائري توفيق سحتالي بمجموعتين لمجموعة جاءت بواقع (6-4) و(5-7) و(6-1).

كما خسر الكويتي علي الشطي أمام المصنف الخامس المصري عمرو محمد بواقع (2-6) و(1-6).

وخرج الكويتي بدر عنتر أمام المصنف السادس الأردني موسى القطب بمجوعتين بواقع (5-7) و(2-6).

وتمكن المصنف الأول التونسي مالك الجزيري من عبور هذا الدور بفوزه على السوري ربيع سليم بمجوعتين (6-1) و(6-2).

كما تغلب المصنف الثاني اللبناني هادي حبيب على نظيره الأردني سيف عدس بمجموعتين (6-2) على التوالي.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنس قد اعتمد خلال اجتماعه الأربعاء في الكويت برئاسة الشيخ أحمد الجابر الصباح، إقامة النسخة الثانية من بطولة النخبة العربية للتنس “الأساتذة” في الكويت عام 2022، على أن تقام بطولة للسيدات بموازاة بطولة الرجال.

وناقش مجلس إدارة الاتحاد العربي للعبة عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

وتم اعتماد محضر اجتماع المجلس السابق الذي عقد في الكويت عام 2019، فيما شدد المجتمعون على إقامة قاعدة بيانات لجميع الدول العربية تشمل عدد البطولات، واللاعبين، والأندية.

كما تم إقرار إنشاء لجنة دائمة للرواد في الاتحاد العربي، واعتماد بطولة للرواد في الأردن وستقام في الربع الأول من عام 2022.

وقالت نائب رئيس الاتحاد العربي للتنس الدكتورة سلمى المولهي في تصريح صحفي على هامش البطولة إن عودة إقامة مسابقات التنس العربي من الكويت في هذا المجمع الدولي المميز يعتبر إنجازا مهما للاتحاد.

وأضافت “هذا المجمع يعد تحفة معمارية رياضية متكاملة قادرة على استضافة أهم البطولات العالمية”.

وأشارت المولهي التي ترأس الاتحاد التونسي للعبة أن هذا التجمع العربي من شأنه تطوير المستوى الفني للاعبين العرب إذ من المتوقع أن تشهد البطولة مباريات تنافسية تسهم في بروز مواهب واعدة.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الاتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر العبدالله الجابر الصباح خاصة بعد فترة انقطاع طويلة خلفتها جائحة فيروس كورونا معربة عن أملها في مشاركة المرأة العربية بالبطولات العربية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى