إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

بدر ناصر الخرافي يستحوذ على “الخليج للكابلات”

استحوذ على 29 % من الأسهم.. و150 مليون دينار القيمة الدفترية للشركة

أعلنت مجموعة الخير الوطنية «مجموعة الخرافي» أنها وافقت على العرض المقدم من شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم «بدر ناصر الخرافي» لشراء ما نسبته 29 % من رأسمال شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية.

وأضافت المجموعة في بيان صحافي أمس أن عمليات البيع تمت وفق القواعد المعمول بها في هيئة أسواق المال وبورصة الكويت.

وذكرت أن شركة الخير العالمية التابعة لـ «بدر ناصر الخرافي» نفذت مؤخرا سلسلة من الاستحواذات النوعية وشراء حصص في الشركات التشغيلية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في إطار استراتيجية جديدة تتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والمحلية والعالمية في إطار عمل متنوع بطاقات شبابية مبتكرة.

تفاصيل الصفقة

وفي هذا السياق، أعلنت بورصة الكويت أمس عن إتمام 6 صفقات متفق عليها لبيع 58 مليون سهم من أسهم شركة الخليج للكابلات لصالح شركة الخير العالمية بقيمة تقارب 32 مليون دينار.

وكانت شركة «الكابلات» قد أعلنت أمس على موقع البورصة عن موافقة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، والتي تمتلك أكبر حصة في رأسمال الشركة وتقدر بـ 36.7%، على بيع جزء من حصتها بأسهم «كابلات» بسعر 550 فلسا للسهم الواحد. هذا وتبلغ القيمة الدفترية للشركة نحو ١٥٠ مليون دينار.

وأوضحت «الكابلات» ان «الخير الوطنية» وافقت على العرض المقدم من شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم، بشراء جزء من حصتها المجمعة بعدد 58.028 مليون سهم.

وأعلنت «الكابلات» أول من أمس، أن «الخير الوطنية» تعتزم التخارج من حصتها بالشركة، علما ان الحصة الإجمالية لـ«الخير الوطنية» في شركة الكابلات تبلغ نسبتها 36.7% كما هو مشار أعلاه وبعدد 77.098 مليون سهم.

ارتفاع سهم الخليج للكابلات

وعلى إثر ذلك، ارتفع سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية في البورصة أمس بنسبة 6.3%، ليصل إلى أعلى مستوياته خلال عامين ببلوغه 502 فلس عند الإغلاق.

وفي سياق متصل، كشفت إفصاحات البورصة عن ارتفاع حصة إبراهيم العصفور في شركة الكابلات إلى 6.9% من 5.3% بقيمة شراء 1.6 مليون دينار ليصبح ثاني أكبر الملاك، وتبلغ ملكية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نحو 6.05%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى