أمن ومحاكم

براءة مواطن من تحريض أصحاب مكاتب تجارية على اللعب في الأسعار

قضت المحكمة الكلية “دائرة الجنح” ببراءة مواطن من تحريض اصحاب مكاتب تجارية على اللعب في الاسعار في الشكوى المقدمة من جهاز حماية المنافسة.
وتتلخص تفاصيل الواقعة شكوى جهاز حماية المنافسة في ان المتهم حرض اصحاب مكاتب تجارية على اللعب في الاسعار، وبسؤال مدير الشؤون القانونية في الجهاز، افاد بانتشار تسجيل صوتي لشخص يدعو فيه اصحاب مكاتب تثبيت أسعار العمالة الى ان يكون المبلغ يفوق ألف دينار، مما ادى الى ارتفاع اسعار العمالة وقلة جودتهم وادى الى ضرر للمتنافسين والمتعاملين في السوق.
وبسؤال المتهم بالتحقيقات انكر ما نسب اليه من اتهام الا انه أقر بان التسجيل الصوتي يعود له وان ذلك كان في “قروب” ببرنامج “الواتساب” خاص باصحاب مكاتب تجارية، وانه لم يكن القصد من ارسال الرسالة الصوتية الاضرار بهم، حيث كانوا يتناقشون حول الاسعار وذلك بسبب عدم وجود كفالة من الخارج.
وفي جلسة المحاكمة مثل المتهم بوكيل ينوب عنه المحامي عبدالله العلندا الذي قدم مذكرة دفاع طلب في ختامها براءة المتهم مما نسب اليه من اتهام وحافظة مستندات طويت على صورة شهادة “لمن يهمه الامر” من الهيئة العامة للقوى العاملة.
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها انها تتشكك في صحة اسناد هذه الجريمة للمتهم وذلك لان تحريات المباحث جاءت سلبية بهذا الشأن فضلا عن انكار المتهم التهمة المنسوبة اليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى