رياضة

برشلونة وريال مدريد يحققون أرباح 14 دولة!

صرحت صحيفة “AS” الإسبانية القوة الاقتصادية لناديى ريال مدريد وبرشلونة قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع الفريقين اليوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإسباني، حيث أكدت أن العملاقان الكبيران يدران ربحا يتخطي 14 دولة.

ويستضيف ريال مدريد نظيره برشلونة مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو، في الكلاسيكو الأول لعام 2020، حيث تقام المباراة ضمن الأسبوع 26 من الدوري الإسبانى.

يتصدر برشلونة جدول ترتيب الليجا برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثانى.

وكشفت الصحيفة عن أن إجمالي الإيرادات التي كسبها ريال مدريد وبرشلونة مجتمعان في الموسم الماضي 1.6 مليار يورو، وهو أكثر من الناتج الاقتصادي المحلي لـ14 دولة مثل ساموا، جزر سليمان، تونغا، دومينيكان وميكرونيزيا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه بفضل هذه الإيرادات، يتصدر ريال مدريد وبرشلونة الترتيب العالمي لأكثر الأندية تحقيقا للأرباح السنوية، والذي تم إعداده من قبل شركة (ديلويت)، وذكرت أن حساباتهما تنمو بثبات، حيث تتوقع زيادة إجمالي إيرادات ريال مدريد هذا الموسم بنسبة 8.6% (65 مليون يورو)، والبارسا 5.8% (57 مليون يورو).

وأضافت أن ريال مدريد وبرشلونة يتطلعان إلى توسيع جبهاتهما لتوليد دخل أكبر، ويظهر ذلك من اهتمامهما بشبكات التواصل الاجتماعي، وهي من أهم السبل لزيادة الأرباح، حيث يملكان 478.5 مليون متابع في الشبكات الرئيسية، وهو ما ينعكس على تأثير المشاهدات لمبارايات الكلاسيكو في البث التلفزيوني، ويفسّر ذلك عن العلم بأن آخر لقاء شاهده 650 مليون شخص، لذلك فإن القدرة على الجذب من الميرنغي والبلاوغرانا هائلة.

واختتمت الصحيفة، مؤكدة أن ثمن الدخول لزيارة بيرنابيو 25 يورو، وكامب نو 26 يورو، ويستقبلون 2.3 مليون زائر كل عام، هذا الرقم يتجاوز عدد الزوار الذين يستقبلون في بلدان مثل سلوفاكيا (2.2 مليون) والإكوادور (1.7 مليون) ونيجيريا (1.9 مليون) ولبنان (1.8 مليون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى