أخبار الكويت

برعاية الوزير علي الموسى.. المعهد الأميركي للخرسانة يعلن بعد غد عن الفائزين بجوائزه

أعلن المعهد الأميركي للخرسانة – فرع الكويت عن استكمال استعداداته لاقامة حفل توزيع جوائزه السنوية بعد غد الثلاثاء، تحت رعاية وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى بمركز مؤتمرات الهاشمي ( فندق راديسون بلو ).

وقال رئيس المعهد بالكويت الدكتور معتز الهواري، إن حفل هذا العام يشتمل على 6 جوائز، حيث ستمنح الجائزة الأولى للجهة المالكة للمشروع المحلي المتميز بالمعايير في التصميم المعماري والإنشائي والتنفيذ.

وأوضح الهواري أن الجائزة الثانية هي جائزة التصميم والاشراف للمكتب الاستشاري العالمي، والثالثة جائزة التصميم للدار الاستشارية المحلية، والرابعة لمقاول المشروع الرئيسي وأما الخامسة فستكون للمقاول العام، والسادسة لمزود الخرسانة للمشروع.

وذكر أن المعهد سيقوم هذا العام أيضا بتقديم جائزة وتكريم خاص لشخصية قدمت من خلال مسيرتها عطاء متميزا وإبداعا مشهودا في مجالات ذات علاقة بالهندسة والتنمية عموما وصناعة الخرسانة بشكل خاص، مشيدا باهتمام الوزير الموسى ورعايته لهذا الحفل الذي يمثل علامة سنوية فارقة في عالم التشييد والبناء في الكويت.

وبين أن الجوائز تمنح من المعهد بالكويت كمنظمة دولية غير ربحية تساهم في تشجيع التطوير التقني ونشر ثقافة المستجدات في عالم تكنولوجيا الخرسانة في مجال التصاميم و الانشاءات، مضيفا أن فرع المعهد في الكويت يهدف إلى توسيع نطاق التعليم و المعرفة والتدريب التقني والبحوث العلمية في هذا المجال بجهود أعضائه وتجميع و تبادل المعلومات لخدمة تطوير جودة التشييد الخرساني والتصاميم المستخدمة في المنشآت وصيانة المنتجات الخرسانية للمباني بكافة أنواعها في دولة الكويت.

وذكر أن الجوائز منحت سابقا إلى عدد من الأشخاص والمشاريع وذلك من العام 2001، وحتى العام 2019، إلا أنها توقفت خلال العامين الماضيين بسبب ظروف الجائحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى