أخبار الكويت

برنامج عمل بيئي بين “خفر السواحل” وجمعية حماية البيئة

أكد العميد ركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل على أهمية المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها الإدارة توافقا وانسجاما مع الأدوار والمسؤوليات المجتمعية لوزارة الداخلية تجاه العمل البيئي، جاء ذلك خلال استقباله الدكتورة وجدان العقاب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحماية البيئة للتدارس في العديد من المهام والأدوار البيئية التي تقدمها الإدارة للجان وفرق الجمعية.

ولفتت د. وجدان العقاب إلى أن اجتماعها مع العميد ركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل أثمر العديد من النتائج الجادة التي لا شك تعزز من مهام متطوعي الجمعية المتعلقة بالبيئة البحرية سواء كانت برصد ومتابعة الحياة الفطرية بالجزر ومحيطها في المياه الاقليمية، خاصة في مجالي الطيور والكائنات البحرية أو في مجال رصد الحالة البيئية.

وأوضحت أن اللقاء تناول مناقشة رحلات أعضاء الجمعية إلى الجزر إما لأخذ عينات أو لرصد الطيور، فضلا عن متابعة الحالة البيئية لعناصر ومكونات الحياة الفطرية ببعض المواقع بالجزر في إطار اتباع المنظومة الأمنية للإدارة العامة لخفر السواحل وبموافقتها، إضافة إلى ترحيب العميد ركن بحري الشيخ مبارك الصباح بتقديم الجمعية برنامج تدريبي لمنتسبي الإدارة تمهيدا لانضمامهم في برنامج رصد الحياة الفطرية الممتد لاكثر من 4 سنوات بالتعاون مع وزارة الداخلية، تمهيدا لانضمام كوادر من خفر السواحل إلى فريق عمل الجمعية للمشاركة في برنامج رصد الحياة الفطرية ونقل الإمكانات البيئية لتلك الكوادر، إضافة إلى مشاركة بعض من منتسبي الادارة العامة لخفر السواحل في دعم وتنظيم الرحلات العلمية التي تقيمها الجمعية بصفة دورية إلى الجزر.

واعتبرت د. وجدان العقاب لقاءها بالعميد ركن بحري الشيخ مبارك علي الصباح مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل بمثابة تأكيد على استراتيجية عمل بيئية مشتركة تثري وتدعم لوجستيا برامج البيئة البحرية التي تضطلع بها الجمعية الكويتية لحماية البيئة، مثنية على الرؤية البيئية التي يتمتع بها الشيخ مبارك، ومشيدة بحرصه على تعزيز أعمال الجمعية من خلال منحه الموافقات وتسهيل المهام ومشاركة كوادر من خفر السواحل في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى