أمن ومحاكمإقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

بروتوكول تعاون أمني مشترك بين «البترول الوطنية» و«خفر السواحل»

وقعت شركة البترول الوطنية الكويتية والإدارة العامة لخفر السواحل التابعة لوزارة الداخلية بروتوكول تعاون أمني بحري مشترك من شأنه تعزيز التنسيق والاستفادة المتبادلة من إمكانات وخبرات الجهتين في الجانب الأمني والمعلوماتي.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالشركة خلود المطيري في بيان اليوم الاثنين إن التعاون بين الشركة ووزارة الداخلية والإدارات التابعة لها ومنها الإدارة العامة لخفر السواحل هو تعاون حيوي مستمر.

وأكدت المطيري الحرص المشترك على تعزير التعاون بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحافظ على انتظام إمدادات الطاقة محليا وخارجيا، مضيفة أن أهمية مصافي النفط وبقية مرافق الشركة تتطلب اتخاذ كل ما يلزم من تدابير وقائية لحمايتها.

وبينت المطيري أن مستوى العلاقات التي تربط البترول الوطنية بخفر السواحل قائمة على العمل بروح الفريق الواحد والتعاون لتحقيق أقصى درجات الجاهزية والاحترافية المهنية.

من جهته أكد المدير العام لخفر السواحل الشيخ مبارك علي اليوسف حرص القيادة العليا لوزارة الداخلية على أداء دورها في توفير الحماية اللازمة للمنشآت الحيوية والنفطية بالتعاون مع المنظومة الأمنية في شركات القطاع وبما يكفل لهذه المنشآت القيام بدورها الاقتصادي والتنموي على أكمل وجه.

وذكر الشيخ مبارك الصباح أن إدارة خفر السواحل مقبلة على مرحلة جديدة من العمل الأمني بتوجيهات سامية من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، مشيراً إلى أن الإدارة تعتمد على التكنولوجيا والتحول الرقمي ولديها منظومة رادارية متطورة لحماية السواحل الكويتية.

ويتضمن البروتوكول عددا من البنود منها تشجيع وتعزيز التعاون والتفاهم المشترك وتطوير خطط الإسناد والطوارئ والتخطيط العملياتي وتنظيم دورات تدريبية وتنفيذ تمارين مشتركة وتطوير آلية فعالة للسيطرة والاتصال والتنسيق بين غرف العمليات أثناء الحوادث والحالات الطارئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى