أخبار الكويتهاشتاقات بلس

بروتوكول تعاون بين «الشؤون» و«بيت الزكاة».. لدعم أعمال الصندوق الخيري

في إطار الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية، وقعت وزارة الشؤون الإجتماعية وبيت الزكاة الكويتي بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم أعمال الصندوق الخيري لدور الرعاية الاجتماعية.

هذا وقد تم توقيع البروتوكول بين وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية بالتكليف د. خالد العجمي ومدير عام بيت الزكاة الكويتي، د. ماجد العازمي، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية د. جاسم الكندري وعدد من قيادات الوزارة.

وأعرب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالتكليف د. خالد العجمي، عن تقديره العميق لبيت الزكاة الكويتي ودوره الريادي في دعم الفئات الأكثر حاجة في المجتمع.

وقال في تصريح صحافي «بيت الزكاة يعد نموذجاً يحتذى به في العمل الخيري والتنموي في الكويت، حيث يساهم بشكل فعال في دعم الأنشطة التي تستهدف الفئات الأكثر حاجة داخل المجتمع، مما يعزز من قدرة الدولة على توفير الرعاية الشاملة لمستحقيها» وأوضح أن توقيع هذا البروتوكول يعكس التزام الوزارة بالاستفادة من الشراكات المجتمعية لتعزيز الخدمات التي يقدمها الصندوق الخيري لدور الرعاية الاجتماعية.

ومن جانبه، أشار الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالتكليف ، رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري د. جاسم الكندري ، إلى أن هذا التعاون يمثل خطوة هامة نحو توطين العمل الخيري في الكويت، قائلاً: «إن حرص قطاع الرعاية الاجتماعية والصندوق الخيري على الإسهام بشكل فعال في خدمة كبار السن والأطفال الأيتام والنشء المعرض للانحراف يعكس التزامنا بتقديم الدعم المستدام لهذه الفئات المشمولة بالرعاية».

وأضاف «بيت الزكاة الكويتي كان ولا يزال شريكاً استراتيجياً في مسيرة العمل الخيري، ونسعى من خلال هذا البروتوكول إلى تعزيز دورنا المشترك في تحقيق التنمية المجتمعية». واختتم الكندري تصريحه بتوجيه الشكر لبيت الزكاة على دعمه المتواصل للصندوق الخيري لدور الرعاية الاجتماعية، مؤكداً أن هذا التعاون سيثمر عن مشاريع مستقبلية تعود بالنفع على الفئات المشمولة بالرعاية تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى