منوعات

بريطانيا تحظر استخدام الهاتف المحمول في المدارس

أصدرت السلطات البريطانية توجيهات لحظر استخدام الهاتف المحمول في المدارس خلال اليوم الدراسي، بما في ذلك في أوقات الاستراحة.

فبحسب موقع “gov.uk“، أعلنت وزيرة التعليم البريطانية جيليان كيجان أنه يجب حظر استخدام الهاتف المحمول في المدارس في جميع أنحاء إنكلترا لتحسين السلوك.

إجراءات لتحسين سلوك الطلاب

وستدعم التوجيهات الجديدة الصادرة عن وزارة التعليم مديري المدارس لحظر استخدام الهاتف المحمول طوال اليوم الدراسي، بما في ذلك في أوقات الاستراحة، لمعالجة السلوك التخريبي والتنمر عبر الإنترنت بالإضافة إلى تعزيز تركيز الطلاب خلال الحصص الدراسية.

ويهدف ذلك إلى دعم جهود الحكومة البريطانية لرفع المعايير في المدارس من خلال زيادة تركيز الطلاب وتقليل الانحرافات. وسيحظى قطاع التعليم بتمويل بقيمة 60 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2024.

وبهذا الإعلان، تنضم بريطانيا إلى الدول الأخرى التي طبقت الحظر بالفعل، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا والبرتغال.

ويأتي ذلك في أعقاب تحذيرات الأمم المتحدة بشأن مخاطر الهواتف الذكية في المدارس، وصدور بيانات حكومية أظهرت أن حوالي ثلث (29%) تلاميذ المدارس الثانوية أبلغوا عن استخدام الهواتف المحمولة عندما لم يكن من المفترض أن يفعلوا ذلك في معظم الحصص الدراسية أو جميعها.

خطوة “رائعة”

ونقل موقع “Gov.uk” عن مستشار السلوك المدرسي في وزارة التعليم توم بينيت قوله: “إن هذه خطوة رائعة للأمام لضمان قدرة الطلاب على العمل والتعلم والنمو في مكان خالٍ من تأثير الهواتف المحمولة المشتت للانتباه”.

ولفت إلى أن المدارس التي حظرت الهواتف بالفعل تفيد بأن الطلاب أصبحوا أكثر أمانًا وسعادة وقدرة على التركيز مما كانوا عليه من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى