أخبار العالم

بريطانيا تكشف عن موعد جنازة الملكة إليزابيث

بعد حياة ملكية حافلة بين قصور الحكم امتدت لـ70 عاما، يودع العالم الملكة إليزابيث الثانية في جنازة يتوقع أن تكون مهيبة.

وستدخل المملكة المتحدة بما تشمله من دول وشعوب تتبع التاج الملكي في فترة حداد تمتد لـ10 أيام تبدأ اليوم منذ إعلان وفاتها.

ويترقب إقامة جنازة الملكة إليزابيث الثانية بعد 10 أيام من وفاتها مع إعلان العائلة المالكة عن خطط جنازتها.

وسيتم الإعلان عن تفاصيل جنازتها الرسمية، الممنوحة للملوك، في الوقت المناسب، بعد التوقيع الرسمي من قبل الملك الجديد تشالرز الثالث.
وكعلامة على الاحترام الشديد للملكة الراحلة، سيتم إطلاق تحية من البندقية الشرفية، وإغلاق المباني الملكية المفتوحة للجمهور.

وقالت صحيفة الجارديان إنه وفقًا للتقاليد، ستكون جنازة الملكة رسمية، وهو شرف نادر مخصص في الغالب للملوك. ويمكن القول إنها ستكون الجنازة الأضخم في العصر الحديث والتي يجري متابعتها حول العالم.

مكان جنازة الملكة إليزابيث الثانية
وبحلول الساعة 11:00 صباحًا يوم تشييع الجنازة، تدق أجراس ساعة “بيج بن” في لندن، ويجلب التابوت إلى كنيسة وستمنستر، حيث سيحني 2000 ضيف مدعو رؤوسهم للصلاة.

وسيكون هناك صمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء المملكة المتحدة ظهر ذلك اليوم، وفقًا لوثائق عملية جسر لندن.

وقبل جنازتها، تنص عملية جسر لندن على استلقاء الجثمان في قصر وستمنستر لمدة ثلاثة أيام، إذ يتم وضع نعشها وسط قاعة وستمنستر وسيكون متاحًا للمشاهدة العامة لمدة 23 ساعة كل يوم.

وبعد الجنازة، سيتم نقل جثمان الملكة إلى قلعة وندسور لتقديم مراسم التشييع في كنيسة سانت جورج.

أين ستدفن الملكة؟
وبعد جنازتها، سيتم دفن الملكة بعد ذلك في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية بالقلعة – إلى جانب والدتها الملكة إليزابيث ووالدها الملك جورج السادس وشقيقتها مارجريت.

ورغم دفن الأمير فيليب، الذي توفي في 9 أبريل 2021 في Royal Vault، إلا أنه من المتوقع نقل رفاته إلى كنيسة الملك جورج السادس حتى يتم دفن الزوجين معا.

وكان قد تم دفن الملك هنري الثامن وتشارلز الأول في كنيسة تشابل بينما دُفن إدوارد الرابع وهنري السابع والملكة ألكسندرا في Quire Aisles.

كما تم دفن إدوارد السادس وجورج الخامس ووالد الملكة إليزابيث جورج السادس في الأصل في Royal Vault أسفل الكنيسة الصغيرة، التي بناها جورج الثالث بين عامي 1804 و 1810، ولكن تم نقل رفاتهم إلى الملحق المبني خصيصًا في كنيسة صغيرة – تسمى كنيسة الملك جورج السادس التذكارية – في عام 1969.

وأظهر مقطع فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي رجلاً يهتف بطريقة مرتبكة “هذا حقيقي” ويتحدث بأسلوب بذيء وهو يفتح باب متجر ويطلق النار مرتين على أول شخص يظهر أمامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى