منوعات

بريطانية تتسوق بـ3800 دولار أثناء النوم

 بعض الأشخاص يمشون أثناء النوم بطريقة دون وعي، لكن في حالة هذه السيدة البريطانية فإنها تتسوق أثناء نومها، حتى وجدت نفسها غارقة في الديون وضحية للمحتالين الذين أعطتهم بيانات بطاقتها المصرفية.
وفي التفاصيل وفقاً لصحيفة “نيويورك بوست”، بدأت أعراض غريبة تظهر على كيلي نايبس (42 عاماً) بعد إنجاب ابنها الأول. وبدأت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم، ثم تحول إلى اضطراب نوم نادر يُطلق عليه “الباراسومنيا”. ورغم تشخيص إصابتها خلال عام 2018، إلا أنها قررت أخذ العلاج بعدما تراكمت الديون عليها بسبب قيامها عدة مرات بالتسوق أثناء النوم منفقة نحو 3800 دولار.
ومنذ أيام، بدأت تخضع للعلاج من  خلال ارتداء جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر لإبقاء مجرى الهواء مفتوحاً أثناء الليل، من أجل علاج اضطرابات التنفس أثناء نومها.
تتسوق دون وعي
اعترفت نايبس أنها مهووسة بالتسوق، لدرجة أن تنفق 3800 دولار خلال نومها، على أمور غير أساسية، ولا تحتاج إليها. وتصف الأمر بالمزعج لأنها تفقد القدرة على التحكم بسلوكياتها بعد خلودها إلى النوم. ولسوء الحظ، لم تتمكن نايبس من إرجاع كل المشتريات التي طلبتها على مدار السنوات، واضطرت إلى سداد ثمن مشترياتها.
كما أصبحت ضحية للكثير من المحتالين الذين يستغلون حالتها المرضية، بعدما كشفت لهم أثناء نومها عن بياناتها المصرفية.
حاولت استدراك الموقف من خلال التواصل مع البنك لوقف بطاقتها الائتمانية، لكنها كانت في كل مرة تكرر نفس الخطأ وتقدم بياناتها السرية للمحتالين، وأثبتت التحقيقات أن المحتالين باعوا معلوماتها الإلكترونية إلى الآخرين.
اضطراب النوم هو السبب
وبحسب ما نقلته الصحيفة عن أحدث الدراسات، يبدو الشخص المصاب بالباراسومنيا مستيقظاً، أو يمشي ويتحدث، كما يمكنه أن يأكل ويقوم بأنشطة أخرى، لكن كل ذلك دون وعي، لأن الدماغ يكون مستيقظاً جزئياً فقط. وألقى الأطباء باللوم في حالتها على انقطاع التنفس أثناء النوم، خاصة أنها أم لـ3 أبناء يعانون من الصرع أو الصمم أو صعوبات في التعلم، لذلك تتجنب الحبوب المنومة للبقاء في حالة تأهب طوال الليل، في حال احتياج أطفالها إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى