أخبار العالم

بزعم تعرضهن لاعتداءات جسدية وجنسية: الفلبين تسحب 30 عاملاً وعاملة من الكويت

الكويت- هاشتاقات الكويت:

على ما يبدو أن مشكلة العمالة الفلبينية لن تنتهي، لا سيما أنها عادت إلى الظهور مجدداً بعد تأكيد إدارة رعاية شؤون العاملين الفلبينية في الخارج أول من أمس إعادتها ٣٠ عاملاً وعاملة بعد لجوئهم إلى سفارة بلادهم في الكويت نظراً لوقوعهم في مشكلات عدة، كما ادعى موقع فليبيني رسمي.

وأكد مسؤول شؤون توظيف الفلبينيين في الخارج بيرنارد اولاليا في تصريح صحافي أول من أمس أن إعادة العمالة الفلبينية المذكورة جاءت بعد لجوئهم إلى إدارة العاملين في الخارج التابعة للسفارة الفلبينية في الكويت، زاعماً وقوع اعتداءات جسدية وجنسية من قبل كفلائهم العرب، إلى جانب حالات أخرى تمحورت في عدم التزام كفلائهم منحهم أجورهم الشهرية كما هو متفق عليه في العقود.

وذكر أن الجهات الفلبينية حققت في شكاوى عمالتها وتفاعلت معها، وقامت بنقلهم إلى العاصمة مانيلا وضواحي سكنهم في ٤ مارس الماضي، مشيراً إلى أن الدولة ستتخذ كل الإجراءات القانونية بحق كفلاء العمالة الفليبنية إلى جانب توفير مساعدات للضحايا لكسب العيش وتقديم دعم مادي.

وأشار إلى أن مكتب العمالة في الكويت ساعد الضحايا بتوفير وثائق للسفر وفحصهم طبياً إلى جانب المطالبة بأمتعتهم وحقائبهم من كفلائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى