تكنولوجيا

بسبب الإعلانات المزيفة..شكوى قضائية ضد يوتيوب !

اتهمت شركة ريبل المتخصصة بتداول العملات الرقمية المشفرة، في شكوى تم تقديمها مؤخراً، منصة الفيديو الأضخم حول العالم «يوتيوب» ببيع الإعلانات وتوثيق الحسابات التي تروج هدايا من تلك العملات بشكل زائف، وأن يوتيوب تتعمد تجاهل الشكاوى المتعلقة بها بعد ذلك. حيث تدير Ripple شبكة تبادل للعملة الرقمية XRP، والتي تستهدف الأشخاص الذين يرغبون في إرسال الأموال دولياً. وعلى مدى الأشهر العديدة الماضية، أنشأ المحتالون حسابات تبدو رسمية لريبل ومديرها التنفيذي براد جارلينجهاوس. يبدو أن بعض الحسابات سرقت من بعض روّاد اليوتيوب الناجحين الذين تم اختراق حساباتهم، ما أعطى المحتالين مئات الآلاف من المشتركين.

من هناك، كان بإمكانهم نشر مقاطع فيديو تقدم مكافآت XRP كبيرة مقابل مدفوعات أولية صغيرة، مما أثار إعجاب المشاهدين الذين اعتقدوا أنهم يشاهدون قناة ريبل الرسمية على اليوتيوب. وأشارت ريبل إلى أن المشكلة بدأت في نوفمبر من العام الماضي، قائلاً إنه تم تقديم حوالي 350 شكوى بشأن انتحال الهوية أو الاحتيال. لكنها أكدت أن موقع يوتيوب «تجاهل أو فشل في معالجة» العديد منهم. ورصدت الشركة في إحدى الحالات منح يوتيوب شارة التحقق الرسمية لقناة تمت سرقتها واختراقها وروّجت لمثل تلك الإعلانات. وقالت الشركة إن يوتيوب استمر في قبول الإعلانات المدفوعة المتعلقة بالقناة. وكانت النتيجة ريبل لهجوم بالرسائل من أشخاص يعتقدون أن الشركة سرقت أموالهم أو اخترقت حساباتهم.

ولم تتمكن ريبل من احتساب الأموال التي تحصّل عليها المحتالون إجمالاً، لكن واحداً من تلك الحسابات تمكن بالاحتيال على أشخاص من جمع مبلغ 15 ألف دولار من عملة XRP.

 

المصدر: الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى