أخبار الكويت

بشائر شهر الخير.. وزير النفط د. خالد الفاضل يعلن تعيين 550 من حملة الدبلوم بـ «النفط»

د. خالد الفاضل

الكويت– هاشتاقات الكويت:

أعلن وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل قبول 550 من أصل 644 ناجحاً في اختبارات تعيين حملة الدبلوم للعمل بالقطاع النفطي.

‏وكتب الفاضل، في تغريدة على حسابه بـ «تويتر»: أما العدد المتبقي من الناجحين فسيتم قبولهم للعمل في فرق الإطفاء التابعة للقطاع في حال اجتيازهم معايير اللياقة البدنية والصحية الواجب توفرها في رجال الإطفاء.

ولاقت تلك الخطوة إشادة نيابية، إذ أعرب النائب فيصل الكندري عن شكره للوزير الفاضل ورئيس مؤسسة البترول هاشم هاشم؛ «لاستجابتهما لطلبنا الخاص بشأن تعيين حملة الدبلوم في القطاع النفطي، الأمر الذي يؤكد جديتهما في توفير فرص عمل للمواطنين»، لافتاً إلى أن ذلك سيساهم في تقليص أعداد طوابير الانتظار للعاطلين عن العمل.

وقال النائب ثامر السويط: نبارك لمهندسي البترول وحملة الدبلوم الذين تم تعيينهم، معرباً عن أمله أن تقتدي باقي الأجهزة الحكومية بهذه الخطوة الكبيرة للقطاع النفطي.

أما النائب عمر الطبطبائي فبعد أن بارك للمعينين، أكد أنهم فخر الوطن، «ولا يمكن أن نفرط في إمكاناتهم ومواهبهم»، في وقت ثمن زميله ‏محمد الحويلة خطوة الوزير «التي سبق أن ناقشناها وأوصينا بها في لجنة الموارد البشرية في آخر اجتماع للجنة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى