ترندهاشتاقات بلس

بشار الجزاف و طارق الحربي في فيلم «فانزو» نهاية العام

ينشغل الفنان بشار الجزاف حالياً ببروفات مسرحية «مولانا» على مسرح جمعية شرق، التي يشارك في بطولتها إلى جانبه باقة من نجوم الكوميديا، هم: مبارك المانع، وفوز الشطي، وأسامة المزيعل، ومشاري المجيبل، وشملان المجيبل، تأليف بدر محارب، وإخراﺝ محمد الحملي.

وكشف الجزاف لـ «الجريدة»، أن عروض المسرحية، التي انطلقت في موسم عيد الفطر الماضي، تعود من جديد، وبحلة جديدة، في سبتمبر المقبل، بعدها تبدأ جولة خليجية في السعودية، والبحرين، وقطر، وسلطنة عمان، والإمارات، ثم تعود من جديد لاستئناف عروضها في الكويت.

وأوضح أن «المسرحية تنطلق تحديداً في 7 سبتمبر المقبل على مسرح جمعية شرق، على أن تبدأ في أكتوبر جولتها الخارجية، وتناقش قصة خارجة عن المألوف أبدع في نسج خيوطها الكاتب بدر محارب، واستطاع أن يضعها في قالب مبهج وجذاب المخرج محمد الحملي، ولعب أدوارها مجموعة من أبرز نجوم الكوميديا الشباب».

وعلى مستوى السينما، ذكر الجزاف: «رغم أن تجربة السينما الكويتية لاتزال تحتاج إلى المزيد من الوقت والخبرة لترك بصمتها على الساحة الفنية، لكن لديَّ شغفاً خاصاً بالسينما، وأحرص على استمرار أعمالي بها، حتى أظل على تواصل مع جمهورها، ومع كاميرا الفن السابع ذات الطابع الخاص».

وقال عن جديده: «انتهيت من تصوير فيلم جديد بعنوان (فانزو)، ومن المقرر عرضه نهاية العام الحالي (ديسمبر 2023) أو بعد ذلك بقليل. والفيلم من بطولتي إلى جانب الفنان السعودي طارق الحربي، كما يشارك بالفيلم من الكويت نواف العلي وزينة الصفار وغيرهما. والعمل من تأليفي بالمشاركة مع الفنان عباس اليوسفي مخرج الفيلم».

وحول قصة العمل، أوضح: «لا أريد حرق الفيلم، خصوصاً أنه لم يُطرح حتى الآن، لكنها قصة عائلية، تدور في إطار كوميدي فانتازي، لذلك فهو يلبي كل الأذواق، وأتوقع وأثق أن يحظى بإعجاب الجمهور، الذي يقدِّر الفن والتجربة الكويتية الخاصة في السينما».

وأكد الجزاف أن فيلمه السينمائي الأخير (آش مان) لاقى قبولاً كبيراً لدى الجمهور، وتصدَّر المركز الأول لـ 3 أسابيع في السينما الكويتية، وشارك في بطولته: لولوة الملا، وفيصل العميري، والجود البعنون، وعبدالمحسن الحداد، وزينة الصفار، وأخرجه عباس اليوسفي.

واستطرد: «هذا النجاح جعلنا نستفيد من نجاح أعمالنا السينمائية، وقُمنا بتحويله إلى مسرحية ناجحة، ليتألق العمل على شاشة السينما وخشبة المسرح معاً».

وأشار الجزاف إلى أن مسرحية «آش مان»، التي تم عرضها العام الماضي، تميزت بحضور جماهيري كبير، وجاءت كتكملة للفيلم في إطار قصة الخيال العلمي والمغامرات للبطل الخارق «آش مان»، حيث يتحول شاب طبيعي إلى بطل خارق يُدعى آش مان، فيسعى لمحاربة الشر والجريمة وتطبيق العدالة، بمساعدة العالِم المتمثل في صديقه، بالتعاون مع الفنانين: فاطمة الطباخ، وسامي مهاوش، وضاري عبدالرضا، وهي من تأليف علي الصايغ، وإخراج يوسف الحشاش، وإشراف عباس اليوسفي مخرج فيلم «آش مان».

زر الذهاب إلى الأعلى