رياضة

بطل الكويت يوسف الشملان إلى دور الـ64 في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السابر

تمكن بطل منتخب الكويت للمبارزة يوسف الشملان من العبور الى دور ال64 بعد تحقيقه فوزا مهما على منافسه لاعب منتخب كندا في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السابر المقامة في تونس مضيفا أنه سيخوض منافسات الدور ال64 أمام لاعب المنتخب المصري.

وقال أمين السر ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي في تصريح صحفي اليوم الأحد إن بطولة الجائزة الكبرى لسلاح السابر من أقوى البطولات مبينا أن الشملان لا يزال يحتل المركز ال29 في التصنيف الدولي للمبارزة ومن المرجح أن يتقدم في التصنيف بعد الانتهاء من البطولة.

وأوضح العوضي أن الشملان يسير بخطى ثابتة نحو التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد خروج أقرب منافسيه لاعب منتخب أوزبكستان ولاعب منتخب هونغ كونغ من الأدوار التمهيدية للبطولة.

وذكر أنه من المقرر أن يتم إعلان المتأهلين الى أولمبياد باريس 2024 من قبل الاتحاد الدولي للمبارزة خلال شهر مارس المقبل وبعد الانتهاء من جميع البطولات التي ينظمها إذ يتأهل 32 لاعبا بشكل مباشر بحسب التصنيف الدولي للعبة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للرياضة تولي اهتماما كبيرا بأبطال الكويت في مختلف الألعاب لاسيما لعبة المبارزة مشيدا بالدعم الذي تقدمة الهيئة من أجل تحقيق أفضل النتائج والتأهل إلى الأولمبياد.

زر الذهاب إلى الأعلى