أخبار الكويت

بعثة الأمم المتحدة للهجرة في الكويت تتعاون مع إتحاد عمال الكويت بإصدار الإرشادات التوجيهية لأصحاب العمل

أطلقت بعثة الأمم المتحدة للهجرة في دولة الكويت بالتعاون مع الاتحاد العام لعمال الكويت الدليل الخاص بـ “الارشادات التوجيهية لأصحاب العمل والأعمال التجارية لتعزيز حماية العمالة الوافدة خلال الأزمة الصحة الحالية “كوفيد-19”.

ويهدف الدليل إلى تقديم إرشادات توجيهية أولية لأصحاب العمل لتعزيز استجابتهم للأزمة الصحية الحالية التي سببها فيروس كورونا وبالأخص لتقديم المشورة لتوفير حماية فعالة للعمالة الوافدة عند قيامهم بالعمل.

ويشتمل الدليل على 15 قسم مثل اعتبارات عامة لتعزيز حماية العمالة الوافدة، تعزيز السلامة والصحة في مكان العمل، تخفيف التوتر والقلق المرتبط بفيروس كورونا، ضمان حصول الجميع على الرعاية الصحية والتأمين، ترتيبات العمل وفقاً للوضع الراهن، تهيئة الظروف المعيشية للعمالة الوافدة، حماية حقوق العمالة الوافدة في أوقات الأزمات.

وكذلك يتضمن الدليل ملامح حول إرشادات دفع الأجور والرفاه الاقتصادي للعمالة الوافدة، وصول العامل الوافد للحماية الاجتماعية بما في ذلك الضمان الاجتماعي، تدابير للتعامل مع نقاط الضعف للعمالة المنزلية، مكافحة التمييز العنصري والاستبعاد الاجتماعي اثناء الأزمة، ضمان التوظيف النزيه اثناء الأزمات، مغادرة العمالة الوافدة خلال الجائحة، التواصل مع العمالة الوافدة، وتعزيز حماية العمالة الوافدة من خلال رصد الالتزام.

ويشكل هذا التعاون بداية توثيق العمل المشترك لتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم المصلحة العامة في دولة الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى