رياضةهاشتاقات بلس

بعثة الكويت تتوجه إلى الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية

غادرت صباح أمس البعثة الأولى من وفد دولة الكويت الرياضي للامارات للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية الاولى للشباب التي تقام خلال الفترة من 16 الجاري حتى 2 مايو المقبل.

وضم الوفد المغادر منتخب كرة القدم ومنتخب التايكوندو إضافة إلى أعضاء اللجان الفنية والإدارية والإعلامية من اللجنة الأولمبية الكويتية، على أن تتبعها رحلات متتالية بالنسبة لباقي المنتخبات الكويتية المشاركة في الدورة على حسب جدول المنافسات الخاص بالدورة، إذ يمثل الكويت 210 لاعبين يشاركون في 19 رياضة هي «كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة 3×3، الملاكمة، التايكوندو، الجوجيتسو، كرة الطاولة، المبارزة، الكاراتيه، العاب القوى، الشطرنج، السباحة، الريشة الطائرة، الترايثلون، الجودو، الغولف، الرياضات الالكترونية، القوس والسهم».

ويفتتح منتخب الكويت مشاركته في مسابقة كرة القدم عندما يواجه «الأزرق» منتخب البحرين غد الثلاثاء، بينما يلعب منتخب الإمارات أمام منتخب عمان في نفس اليوم حيث تقام المسابقة بنظام الدوري بين المنتخبات الأربعة وتلعب المباريات على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في ابو ظبي.

من جانبه أكد مدير منتخب الكويت لكرة القدم للناشئين عبدالله المنيع أن «الأزرق الصغير» يتطلع للمشاركة في الدورة الخليجية وتقديم مستويات مشرفة.

وقال إن الدورة تعتبر محطة مهمة للمنتخب الذي يتنافس مع المنتخبات الخليجية لتحقيق اللقب ولتكون فرصة كبيرة يستفيد منها اللاعبين الشباب للاستحقاقات المقبلة.

وقال مدير المنتخب إن وفد الأزرق غادر إلى أبوظبي برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الدكتور منصور باشا، مضيفاً أنه سيشارك في البطولة أربعة منتخبات هي البحرين، عمان، الإمارات، إضافة إلى «الأزرق».

وأشار إلى أن منتخبنا سيخوض أولى مبارياته أمام البحرين الثلاثاء المقبل، على أن يواجه منتخب عمان في 19 أبريل الجاري، ويختتم مبارياته أمام المنتخب الإماراتي في 22 من الشهر ذاته.

وأوضح أن الدورة تمثل مرحلة إعداد للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا، والتي ستنطلق في أكتوبر المقبل، ومن هنا تأتي أهميتها، متمنياً أن يحصد «الأزرق» نتائج ايجابية في هذه الدورة، مضيفا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي فيردو اختار 23 لقائمة «الأزرق»، معتبراً أن الطموح يتمثل في المنافسة على اللقب.

كما يخوض منتخب التايكوندو منافساته على مدى يومين متتالين 16 و17 الجاري في الفجيرة.

وقال مدرب منتخب الكويت للتايكوندو وليد المرشاد «نشارك في هذه الدورة بفئتي الشباب والناشئين تحت 17 و12 سنة بعدد يتكون من 28 لاعبا ولاعبة وبأوزان مختلفة».

وأضاف أن الخطة التي وضعها الاتحاد الكويتي للتايكوندو برئاسة هاني المرشاد وأعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني، تحرص على بناء جيل جديد يبدأ من المراحل السنية وسيكون قادرا على دعم المنتخب الوطني الأول مع تقدم السنوات ولذلك كانت هذه الدورة مهمة لنا وداعمة لخطة الاتحاد من اجل اكتشاف المواهب والاستعداد للاستحقاقات القادمة.

وأوضح أن معنويات اللاعبين واللاعبات عالية قبل انطلاق منافسات الدورة وطموح المنتخب ينصب على تحقيق المراكز الأولى والحصول على الميداليات الذهبية لما نملكه من لاعبين موهوبين خصوصا بعد مرحلة الإعداد القوية التي خاضها المنتخب في الفترة السابقة بالمشاركة في البطولات الدولية والمعسكرات التدريبية وتحقيق نتائج جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى