رياضة

بعثة الكويت تختتم مشاركتها في «الألعاب الخليجية» وتحصد 126 ميدالية متنوعة

أنهى وفد الكويت مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الاولى للشباب التي استضافتها الإمارات خلال الفترة من 16 أبريل الماضي حتى 2 مايو الجاري، بتحقيق «126 ميدالية ملونة» واحتلال المركز الثالث في جدول الترتيب العام للدورة خلف الإمارات والسعودية.

واحتضنت دولة الإمارات الدورة في نسختها الأولى بمشاركة 24 رياضة فردية وجماعية، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة، والتي أقيمت في 5 مدن مختلفة بأبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة.

وجاءت آخر ميداليات الكويت في الدورة بواسطة المبارزة والسباحة، اللتين توجا بعشر ميداليات ملونة، ميدالية متنوعة لتصبح الحصيلة النهائية للكويت مع ختام المنافسات 126 ميدالية، بواقع 35 ذهبية، و45 فضية، و46 برونزية.

وحقق منتخب المبارزة فضية وأربع برونزيات في منافسات اليوم الاخير التي جاءت جميعها عبر مسابقة الفرق بحصول فريق الاناث على الميدالية الفضية في مسابقة فلوريه، وفريق الشباب على البرونزية في نفس المسابقة، وفريق الشباب على الميدالية البرونزية في مسابقتي سابر وايبيه. وكذلك فريق الاناث حصل على الميدالية البرونزية في سابر.

في المقابل، فقد حقق منتخب السباحة 5 ميداليات ملونة عن طريق حمد الغيث الذي حصل على ذهبية 200م حرة، ومحمد الزبيد فضية 50 م حرة، وحسن رجب برونزية 200 م صدر، وذهبية الفرق 100×4م حرة (14 – 15 سنة)، وبرونزية الفرق 100×4م حرة (16 – 17 سنة).

يذكر ان الكويت شاركت بـ 210 لاعبين ولاعبات في 19 رياضة هي (كرة القدم، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة 3×3، الملاكمة، التايكوندو، الجوجيتسو، كرة الطاولة، المبارزة، الكاراتيه، ألعاب القوى، الشطرنج، السباحة، الريشة الطائرة، الترايثلون، الجودو، الغولف، الرياضات الالكترونية، القوس والسهم).

زر الذهاب إلى الأعلى