ترند

بعد “غولدن غلوب” و”بافتا”.. الرجل الأيرلندي يخرج من الأوسكار بلا جوائز

الفيلم من إخراج مارتن سكورسيزي وبطولة روبرت دي نيرو وآل باتشينو

واصل فيلم الرجل الأيرلندي، إخفاقاته، رغم ترشيحه لـ 10 جوائز أوسكار، حيث خرج خالي الوفاض في الدورة رقم 92 من حفل توزيع جوائز “أوسكار”، وهو ما حدث مع صناع الفيلم في حفلي بافتا وجولدن جلوب أيضا، بخروجهم بلا جوائز.

 

الفيلم الذي أخرجه مارتن سكورسيزي، رشح لجوائز أوسكار عن فئات، أفضل فيلم، مخرج، وترشح آلباتشينو وجوي بيشي عن فئة أفضل ممثل مساعد، بالإضافة إلى فئة أفضل سيناريو مقتبس، تصميم أزياء، إنتاج، مونتاج، تأثيرات بصرية وتصوير سينمائي.

الرجل الأيرلندي من بطولة مجموعة من أفضل الممثلين في تاريخ السينما، مثل: روبرت دي نيرو، آلباتشينو والذي يؤدي دور جيمي هوفا، زعيم اتحاد العمال، الذي قتل خلال أحداث الفيلم من فرانك شيران والذي يؤدي دوره روبرت دينيرو، أما جوي بيشي الذي عاد من اعتزاله بعد إقناعه بالدور من قبل مخرج العمل، قام بدور رجل العصابات راسل بافلينو.

 

كتب الفيلم ستيفين زيليان، وهو مأخوذ عن كتاب “سمعت إنك تطلي المنازل”، لكاتبه تشارلز براندت، ومدته 3 ساعات و29 دقيقة، وتكلف إنتاجه 159 مليون دولار.

 

تم تصويره بعدد من الولايات بأمريكا، واستخدم مخرجه تقنية حديثة لتصغير نجوم الفنان لسنوات، حتى تتماشى أعمارهم مع الأدوار التي يقدموها خلال أحداث الفيلم.. ولكن خابت آمال صناعه.

روبرت دي نيرو والباتشينو من السجادة الحمراء لحفل الأوسكار 2020

al pacino oscars february 2020 064433893

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى