أخبار العالم

بقيمة 2 مليون دولار.. الصين تعلن إرسال مساعدات إلى غزة

ذكرت وسائل إعلام صينية، الخميس، نقلاً عن متحدث باسم الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، أن الصين أعلنت إرسال مزيد من المساعدات الإنسانية للمواطنين في قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام إنه “في ظل المخاوف بشأن الوضع الإنساني وارتفاع عدد الضحايا في الصراع بالشرق الأوسط، سوف تقدم الصين مساعدات على هيئة طعام وأدوية وأغراض أخرى بقيمة 15 مليون يوان (2.05مليون دولار)”.

وقد قدمت بكين بالفعل مساعدات في السابق للمواطنين في غزة.

وفي السياق ذاته، أظهر نص المسودة النهائية لبيان القمة الأوروبية الذي سيجري اعتماده اليوم في بروكسل، أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيدعون إلى إقامة “ممرات وهدنات إنسانية” لإيصال المساعدات بشكل عاجل إلى قطاع غزة.

وأشارت المسودة إلى أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيعبّرون عن “قلقهم البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في غزة والدعوة لإيصال المساعدات الإنسانية بشكل متواصل وسريع وآمن ومن دون عوائق لتصل لمن هم في حاجة إليها عبر كل الإجراءات الضرورية بما يشمل ممرات وهدنات إنسانية”.

وأضافت المسودة “الاتحاد الأوروبي سيعمل عن كثب مع شركاء في المنطقة لحماية المدنيين، وتقديم المساعدة وتسهيل الوصول للأغذية والمياه والأدوية والرعاية الطبية والوقود والمأوى، مع ضمان أن مثل تلك المساعدة لن يساء استغلالها من منظمات إرهابية”.

هذا ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العشرين على التوالي، باعتداءات وهجمات وغارات عنيفة للطائرات الإسرائيلية ومواجهات مسلحة في الضفة الغربية، ما خلف آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال المئات تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف.

زر الذهاب إلى الأعلى