أخبار الكويت

بلدية «العاصمة»: تحرير 180 مخالفة ورفع 153 سيارة مهملة وسكراب.. أغسطس الماضي

أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة تنفيذ العديد من الجولات الميدانية بجميع مناطق المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي لرفع كل ما يعمل على إعاقة الطريق ويشوه المنظر العام من رفع سيارات مهملة وسكراب من الساحات والشوارع التي تعمل على إعاقة الطريق وتشوه المنظر العام للمحافظة فضلا عن التأكد من التزام المحلات بشروط وضوابط لائحة النظافة العامة.
وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة مشعل العازمي بأن الهدف من الجولات الميدانية المكثفة رصد المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم ، لافتا إلى أن الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق يولي اهتماما بالغا برفع مستوى النظافة بالمناطق التي تقع تحت مسئوليته فضلا عن رفع كل ما يشوه المنظر الجمالي  ويعمل على إشغال الطريق بجميع المناطق وذلك من خلال الجولات الميدانية التي يقوم بتنفيذها للحفاظ على المنظر الحضاري للمحافظة.
وأكد العازمي على تحصيل 92,398,660 دينار كرسوم مخالفات تم الصلح فيها ، إلى جانب رسوم أرضية وأجرة رفع وإصدار كتب تعرف على مركبة داخل الحجز فضلا عن رسوم إصدار وتجديد تراخيص لمطاعم وثلاجات وشوايات ومحلات بنشر ومواد ديكور.
وأشار إلى قيام الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق تنفيذ  جولات ميدانية متواصلة بكافة مناطق المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي أسفرت عن وضع 4749 ملصقا على سيارات مهملة ورفع 149 سيارة مهمله و 4 سيارات سكراب وقد تم إرسالهم إلى موقع حجز السيارات في البلدية إلى جانب تحرير 118 مخالفه نظافة عامة لقانون النظافة 9/87 ، تحرير 62 مخالفة إشغال طريق وباعه جائلين ،  توجيه 625 إنذارا وتحرير 345 تعهدا .
وأضاف بانه قد تم نقل 6231 درب من النفايات تضمنت 2046 درب من النفايات ، 2263 درب من النفايات الإنشائية إلى جانب 1922 درب من النفايات البلدية ونقل 63 درب مجاري .
وأشار إلى تواصل الجولات الميدانية من قبل الفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، مبينا في هذا الخصوص عدم تهاون الفريق الرقابي في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين للائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى