أخبار الكويتهاشتاقات بلس

بلدية الكويت: إنشاء المرصد الحضري لدولة الكويت وتخصيص عدد من مواقع التموين الجديدة

(كونا) — أعلنت بلدية الكويت موافقتها على إنشاء المرصد الحضري الذي يعد مركزا متخصصا بعمليات جمع وتحليل البيانات والمعلومات في مجالات التنمية الحضرية المختلفة.

وقال مدير عام بلدية الكويت سعود الدبوس بعد اجتماع اللجنة التنسيقية للبلدية في بيان صحفي ان اللجنة وافقت ايضا على تخصيص عدد من مواقع التموين الجديدة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة لتعزيز الامن الغذائي في كل محافظة بالبلاد.

وأضاف الدبوس أن المرصد سيقوم بجمع تلك المعلومات وتشغيلها ومعالجتها لتتماشى مع متطلبات القياس والمقارنة والنشر والحفظ والاسترجاع كما يعمل على تحويل المعلومات إلى مجموعة مؤشرات تساعد صناع القرار المسؤولين عن التنمية الحضرية لوضع السياسات ورسم الخطط التي تحقق أهداف تنمية الدولة وسكانها.

وأكد أن مهام المرصد الحضري أيضا مراقبة تنفيذ المخطط الهيكلي العام للدولة وتزويد الإدارات المختصة في الجهاز التنفيذي للبلدية بالبيانات والمعلومات والتحليلات المستمره بشأن تقدم تنفيذ المخطط الهيكلي.

وأشار إلى أن دور المرصد في إتخاذ خطوات منتظمة لتحديد المسائل المهمه لإنحراف المخطط الهيكلي الرابع للدولة والإبلاغ عنها للعمل مع الجهات المختصة للرد على مثل هذه المسائل لتحسين التطابق في تنفيذ مسارات المخطط الهيكلي على ارض الواقع.

وأضاف أن اللجنة اعتمدت عددا من المواقع لإنشاء مراكز تموين جديدة لتوفير الامن العذائي في البلاد تنفيذا للتوصيات الصادرة في اجتماع البلدية والتجارة بحضور رئيس متابعة الاداء الحكومي.

واستعرض الدبوس تجهيز مواقع مراكز تموين بديله بعد انتهاء البلدية من دراستها لتكون جاهزة حال تم طلب تخصيصها وهي مواقع تترواح مساحتها بين 500 إلى 1000 متر مربع بالاضافة الي 4 مواقع تخزينية بمساحة تترواح من 10 الاف إلى 100 الف متر مربع.

زر الذهاب إلى الأعلى