أخبار الكويت

بلدية الكويت تضيف 6 أنشطة جديدة إلى لائحة المحلات العامة منها تدوير مخلفات الكرتون ومركز تحفيظ القرآن وبيع الحيوانات

أصدرت مدير عام البلدية بالوكالة م.نادية الشريدة قرارا بشأن إضافة أنشطة جديدة إلى لائحة المحلات العامة.

وتضمن القرار إضافة 6 أنشطة جديدة اضافة الى اعتماد توطين 5 أنشطة جديدة.

مادة أولى: تعتمد مسميات الأنشطة المستحدثة من وزارة التجارة وتوطين كل نشاط دولي بالمناطق المسموح بها الترخيص حسب النظم واللوائح بناء على التصنيف الدولي للأمم المتحدة للأنشطة الاقتصادية، وذلك على النحو التالي:

بشأن تعديل بعض الأنشطة في التصنيف الدولي.

٭ تدوير مخلفات الكرتون – يرخص النشاط من قبل الهيئة العامة للصناعة ويوطن في المناطق الصناعية حسب اشتراطات إدارة التنظيم العمراني.

٭ البيع بالتجزئة للأجهزة الكهربائية – محل في المناطق الخدمية (الشويخ – الري – الفحيحيل – الأحمدي) حسب اشتراطات ادارة التنظيم العمراني، محل في الأبنية الاستثمارية، محل في الأبنية التجارية، محل في المناطق الحرفية، محل في البلوكات التجارية الواقعة في المناطق السكنية والاستثمارية والتجارية.

٭ البيع بالتجزئة للأجهزة الإلكترونية – محل في المناطق الخدمية (الشويخ – الري – الفحيحيل – الأحمدي) حسب اشتراطات ادارة التنظيم العمراني، محل في الأبنية الاستثمارية، محل في الأبنية التجارية، محل في المناطق الحرفية، محل في البلوكات التجارية الواقعة في المناطق السكنية والاستثمارية والتجارية.

٭ مراكز تحفيظ القرآن الكريم والحديث الشريف – محل (مركز) في الأبنية التجارية بحيث لا تقل مساحته عن 100م2.

٭ البيع بالتجزئة للمواشي والأغنام والدواجن – محل في المناطق التابعة للهيئة العامة للزراعة حسب اشتراطات إدارة التنظيم العمراني.

٭ البيع بالجملة للحيوانات الأليفة – مكتب في الأبنية التجارية.

مادة ثانية: يعتمد توطين الأنشطة حسب الجدول على النحو التالي:

٭ فطائر ومعجنات وحلويات – محل في المناطق الخدمية (الشويخ – الري – الفحيحيل – الأحمدي) حسب اشتراطات ادارة التنظيم العمراني، محل في الأبنية الاستثمارية، محل في الأبنية التجارية، محل في المناطق الحرفية، محل في البلوكات التجارية الواقعة في المناطق السكنية والاستثمارية والتجارية.

٭ إيجار وتأجير الدراجات الهوائية – محل في المناطق الخدمية (الشويخ – الري – الفحيحيل – الأحمدي) حسب اشتراطات ادارة التنظيم العمراني، محل في الأبنية الاستثمارية، محل في الأبنية التجارية.

٭ تركيب الأبواب والشبابيك والشرشوب والدربزينات والسلالم والمطابخ الخشبية – مكتب في الأبنية التجارية، محل في المناطق الخدمية (الشويخ – الري – الفحيحيل – الأحمدي) حسب اشتراطات ادارة التنظيم العمراني.

٭ الحوالات والمتاجرة في المعادن الثمينة – محل في الأبنية التجارية.

٭ أجهزة التكييف والتبريد وصيانتها – محل في الأبنية الاستثمارية، محل في الأبنية التجارية، محل في المناطق الخدمية (الشويخ – الري – الفحيحيل – الأحمدي) حسب اشتراطات ادارة التنظيم العمراني.

مادة ثالثة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار ويعمل به من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى