أخبار الكويتهاشتاقات بلس

بلدية الكويت: تم رفع الايقاف (المؤقت) للاستثمار للأندية منذ أبريل الماضي والنادي العربي طلب ترخيص مول ونادي صحي من تاريخ 8 مايو ولم يصدر قرار بشأنه حتى تاريخه

نستغرب بيان العربي كونهم ممثلون في لجنة الضوابط التي تم اعتماد توصياتها دون تعديل

ابوابنا كانت ولازالت مفتوحة ونسعى للمصلحة العامة

شكاوي من اهالي المناطق السكنية عديدة منها كيفان والمنصورية والعديلية وغيرها بسبب ازعاج الانشطة التجارية في الاندية

للأمن الاجتماعي للعوائل في المناطق السكنية أولوية لدى بلدية الكويت على الانشطة التجارية

أعربت بلدية الكويت عن استغرابها وتحفظها لما جاء في بيان النادي العربي الرياضي بشأن الاستثمار بالاندية الرياضية وعليه نضع النقاط فوق الحروف ونوضّح الاتي:

انه وردت عدة شكاوي من المواطنين قاطني المناطق السكنية بخصوص الازعاج الذي تتسبب به المحال التجارية في المناطق السكنية لعدّة اندية نظرًا لطبيعة بعض الاعمال التجارية التي لا تتناسب مع المناطق النموذجية.

كما تسببت بعض الانشطة في وجود تجمعات للعزاب حتى ساعات متأخرة من الليل وتهدد الامن الاجتماعي في المناطق السكنية، بالاضافة الى ارتفاع عدد الجنح والجنايات المسجلة في المخافر بسبب التغيير الذي طرأ على المناطق بسبب ماسبق بيانه.

واضافت البلدية بأنه استجابة للشكاوى المشار إليها صدر القرار رقم (53 لسنة 2022) بشأن الوقف (المؤقت) لاجراءات اصدار تراخيص الاستثمار بالاندية والاتحادات واللجان الأولمبية في مناطق السكن الخاص والنموذجي ولمدَة 3 اشهر تبدأ من صدور القرار بتاريخ (6 فبراير 2022) وحتى تاريخ (6 مايو 2022)، وذلك لدراسة الموضوع ووضع الحلول والبدائل اللازمة في هذا الشأن.

وتلى ذلك مباشرة صدور القرار الوزاري رقم (56 لسنة 2022) والذي نص على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام بلدية الكويت وعضوية كُلّاً من د. صقر غانم الملا ممثلاً عن الهيئة العامة للرياضة وعلي جابر المري ممثلاً عن اللجنة الاولمبية الكويتية و احمد عقلة العنزي ممثلاً عن الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس النادي العربي السيد عبدالعزيز احمد عاشور ورئيس نادي التضامن السيد مبارك محمد المعصب وعدد من ذوي الخبرة والاختصاص لوضع الضوابط والاشتراطات الخاصة بشأن منح تراخيص الاستثمار بالاندية الرياضية واقتراح البدائل المناسبة والمعايير التي تساهم في الحفاظ على الهدوء والسكينة في مناطق السكن الخاص بالإضافة إلى دعم الرياضة والشباب الكويتي، والتي رفعت تقريرها بتاريخ 11 ابريل 2022.

ومن ثم صدر القرار رقم 129 لسنة 2022 بتاريخ 13 ابريل 2022 بوقف العمل بقرار الايقاف واعتماد توصيات اللجنة المشكلة بالكامل دون الاعتراض على اي توصية من جانب بلدية الكويت.

وعليه تم اعادة العمل واستئناف الإجراءات الخاصة في الاستثمار بالاندية الرياضية منذ تاريخ 13 ابريل 2022 وحتى تاريخه بشكل طبيعي.

كما نوضح بأن العديد من الاندية الرياضية تعمل حاليًا على إستكمال اجراءات استخراج التراخيص الخاصه بها وفق الضوابط المحدثه، وهناك طلبات لأندية ما زالت تسير وفق الاجراءات المعمول بها.

ونؤكد ان النادي العربي قد تقدم بطلب لاستصدار ترخيص بشأن مجمع تجاري ونادي صحي وفق مساحاته التجارية في تاريخ 8 مايو 2022، وجاري العمل وفق الاجراءات المعمول بها وبالتنسيق مع الجهات المختصة وموافقاتها وبانتظار رأي اللجنة المعنية بشأن الاشتراطات الخاصة به.

وعليه ندعو السادة اعضاء مجلس ادارة النادي العربي لمتابعة الطلب المقدم تمهيدا لإعتماده وفق الاجراءات المعمول بها.

وتؤكد بلدية الكويت باهتمامها بدعم الاندية الرياضية والإلتزام بجميع القانونين الصادره التي كفلت لهم حق الإستثمار.

كما تؤكد بلدية الكويت ان ابوابها مفتوحة للجميع وحرصها على الأمن الاجتماعي للعوائل والاهالي في المناطق السكنية الذي يأتي كأولوية على الانشطة التجارية تحقيقًا للمصلحة العامة على حساب المصالح الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى