أخبار الكويت

بلدية الكويت تنبه أصحاب السكن الخاص من الوقوع بمخالفة تأجير سراديب منازلهم وتحويلها إلى مخازن

وجهت بلدية الكويت تنبيهاً للمواطنين من أصحاب السكن الخاص و النموذجي من تجنب الوقوع بمخالفة قانونية تتمثل بتأجير سراديب منازلهم وتحويلها إلى مخازن بعد إخلاء سراديب العقارات الاستثمارية والتجارية وإزالة مخالفتها .

 

ودعا مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد سندان المواطنين للحذر من استغلال سراديب منازلهم كمخازن لصالح من غايتهم الربح المادي على حساب تعريض الأرواح والممتلكات الخاصة للخطر .

 

وأفاد محمد سندان في بيان رسمي أن الفرق الرقابية رصدت مؤخراً إعلانات عشوائية تتضمن طلب تأجير سرداب بمقابل مادي مرتفع في مناطق السكن الخاص والنموذجي بعد إخلاء بضائع المخالفين من سراديب عقارات المناطق الاستثمارية والتجارية .

 

وشدد أن فرق بلدية الكويت ستتصدى عبر جولاتها التفتيشية لهؤلاء المخالفين لمنع تخزين البضائع بكافة أنواعها الغذائية أو الأثاث أو المواد سريعة الاشتعال أو التي تحتوي على غازات سامة في المنازل وسراديبها واستغلالها لغير الغرض المخصصة لها وهو السكن مما تعد مخالفة جسيمة للوائح و أنظمة وقانون البلدية .

 

وأكد أن بلدية الكويت مستعده للتعامل مع بلاغات المواطنين والمقيمين فور ورودها عن طريق الاتصال بـ 139 الخط الساخن أو عبر (واتس اب ) على الرقم 24727732 لاستقبال الشكاوي للإبلاغ عن أي مخالفة سرداب عقار السكن الخاص والنموذجي يستغل كمخزن للبضائع باختلاف أنواعها وموادها .

زر الذهاب إلى الأعلى