أخبار العالم

بلينكن: نعيش أوقاتاً عصيبة.. ونعمل على منع التصعيد

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، إنه سيناقش خطوات ملموسة لتقليل الضرر الذي يلحق بالرجال والنساء والأطفال في غزة، خلال زيارته إلى إسرائيل والشرق الأوسط.

وكان بلينكن قال في الأيام القليلة الماضية إن المدنيين الفلسطينيين ما زالوا يتحملون وطأة هذا الصراع، مضيفاً أن بلاده مصصمة على منع التصعيد في الشرق الأوسط ككل.

وقال بلينكن إن هناك حاجة إلى تهيئة الظروف لتحقيق سلام دائم ومستدام للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، مبيناً أن كافة الأطراف يجب أن تنظر بعين استشرافية للمستقبل، والتركيز على “اليوم التالي”، بعد انتهاء الصراع الحالي.

وأشار بلينكن أنه على جميع الديمقراطيات أن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين، موضحاً أن بلاده ستتنخذ كل الخطوات الممكنة لضمان إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي حركة حماس بالقيام بتخزين الأسلحة تحت المستشفيات والمدارس والمساجد في القطاع.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أن هذه الأوقات عصيبة على الجميع، وتحمل ملفات وقضايا صعبة للغاية، على مستوى المنطقة ككل.

وعلى صعيد المساعدات أشار بلينكن إلى أنه يتوقع وصول المزيد من شاحنات المساعدات في الأيام المقبلة لقطاع غزة، وأن الحكومة الأمريكية تضغط من أجل وصول المزيد من شاحنات المساعدات الإنسانية.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أنه سيتحدث مع الحكومة الإسرائيلية والشركاء في المنطقة، لمنع انتشار الصراع أو توسعه.

وقال بلينكن للصحافيين قبل مغادرته واشنطن إن الولايات المتحدة عازمة على منع التصعيد على كل الجبهات، بما في ذلك جنوب لبنان والضفة الغربية أو أي مكان آخر في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى