ترندهاشتاقات بلس

بمشاركة الوزير عبدالرحمن المطيري.. انطلاق قمة الإعلام العربي لبحث تطوير الصناعة الإعلامية وتعزيز التواصل في دبي

(كونا) — انطلقت في إمارة دبي اليوم الاثنين فعاليات (قمة الإعلام العربي 2024) بمشاركة دولة الكويت ممثلة بوزير الإعلام والثقافة عبد الرحمن المطيري ونخبة من الإعلاميين والكتاب والمفكرين من مختلف أنحاء الوطن العربي لبحث تطوير صناعة الإعلام في المنطقة وتحسينها وبناء جسور التواصل والتفاهم.

وتسعى القمة التي تقام برعاية نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مدى ثلاثة أيام إلى مناقشة واقع ومستقبل القطاع الإعلامي وفرص التعاون الممكنة بين مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي من أجل النهوض بقدرات الإعلام العربي.

ويمنح التجمع الإعلامي “الأكبر من نوعه في المنطقة” الفرصة للمشاركين في اكتشاف أحدث الاتجاهات المستخدمة في مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات التي يمكن أن تطور المشهد الإعلامي بالمنطقة عبر توفير بيئة للحوار والنقاش وتبادل الخبرات والمعارف واكتساب رؤى جديدة تحسن مستوى الإعلام والتواصل في العالم العربي.

وتشهد القمة في فعاليات يومها الأول إقامة (المنتدى الإعلامي العربي للشباب) بهدف توسيع دائرة مشاركة الشباب في المجال الإعلامي ومناقشة أبرز الموضوعات المتعلقة بكيفية تمكينهم من تصدر جهود التطوير الإعلامي عربيا.

فيما تشهد فعاليات اليوم الثاني غدا الثلاثاء إقامة (منتدى الإعلام العربي) بحضور رؤساء حكومات ووزراء دول في المنطقة العربية بينهم وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري الذي سيشارك في جلسة حوارية بعنوان (الكويت نحو عقد إعلامي جديد) لبيان أهمية التعاون الإعلامي في مواكبة التطوير الشامل الذي تشهده دولة الكويت.

وحول أهمية فعاليات (قمة الإعلام العربي 2024) قالت مديرة نادي دبي للصحافة الدكتورة ميثاء بوحميد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن القمة التي ينظمها النادي تضم فعاليات (منتدى الإعلام العربي) و(المنتدى الإعلامي العربي للشباب) و(جائزة الإعلام العربي) و(جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب).

وأضافت بوحميد أن المشاركات ستكون على مستوى رؤساء مجالس الوزراء ووزراء الخارجية والإعلام ونخبة من المفكرين والكتاب وصناع القرار الإعلامي في المنطقة والمسؤولين في كبريات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية وعدد من أبرز الإعلاميين والصحافيين وصناع المحتوى في المنطقة العربية والعالم.

وأشار إلى أن القمة ستتناول ضمن فعالياتها مناقشة واقع ومستقبل القطاع الإعلامي وفرص التعاون الممكنة بين مؤسسات الإعلام في المنطقة والعالم ضمن ومختلف قطاعاته الحيوية للنهوض بقدرات الإعلام العربي.

وأبرزت بوحميد أهمية قمة دبي الإعلامية من ناحية المشاركة الملفتة للمختصين والمعنيين حيث يشارك أكثر من 250 متحدثا في أكثر من 110 جلسات رئيسية بحضور لأكثر من 200 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية على المستويين العربي والدولي فيما يصل عدد الفعاليات المصاحبة إلى أكثر من 40 فعالية إعلامية.

وحول أهم محاور جلسات (المنتدى الإعلامي العربي للشباب) الذي انطلقت فعالياته اليوم ذكرت أنها تركز على موضوعات تتعلق بتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الإعلام والتحول الرقمي فضلا عن دور الإعلام في تعزيز الثقافة والتنمية في المجتمعات العربية.

من جهته أكد رئيس قسم الإعلام بجامعة الإمارات الدكتور أحمد المنصوري ل(كونا) أهمية الدورة الجديدة لقمة الإعلام العربي باعتبارها فرصة لالتقاء نخبة من الإعلاميين والمفكرين والخبراء من مختلف أنحاء العالم العربي والعمل على تبادل الأفكار حول مستقبل الإعلام في العالم العربي.

وأضاف المنصوري أن ما يميز القمة قدرتها على الجمع بين الخبرات المتنوعة والآراء المختلفة تحت سقف واحد ما يسهم في تعزيز الفهم المشترك للتحديات والفرص التي تواجه قطاع الإعلام فضلا عن توسيع دائرة الاتصالات والشبكات المهنية في مجال الإعلام.

وذكر أن القمة تعمل كذلك على تحفيز الابتكار والإبداع في صناعة الإعلام ورفع مستوى الوعي والتواصل بين القطاعات المختلفة في المجتمع علاوة على توجيه الاهتمام نحو القضايا الهامة والحالية التي تؤثر على المجتمع العربي.

ومن المقرر أن يشارك الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي في فعاليات (منتدى الاعلام العربي) غدا الثلاثاء حيث سيسلط الضوء على أهمية التكامل الإعلامي وترسيخ شعار (خليجنا واحد) الذي انطلق تعبيرا عن حرص شعوب دول مجلس التعاون على تأكيد مبدأ الوحدة بينها.

زر الذهاب إلى الأعلى