منوعات

“بنتلي” تعلن عن موعد طرح أولى سياراتها الكهربائية

أعلنت شركة “بنتلي” البريطانية عن خطتها للانتقال بقوة إلى قطاع صناعة السيارات الكهربائبة الفاخرة بالكامل في المستقبل القريب وإنتاج طرازات فاخرة من السيارات الكهربائية، وذلك تماشيًا مع الاتجاهات السائدة لعمالقة صناعة السيارات الرامية إلى التحول للطاقة النظيفة بشكل كامل خلال الأعوام المقبلة.

وقال رئيس الشركة التنفيذي أدريان هولمارك إن “بنتلي” لديها قناعات قوية بأن الطاقة الكهربائية هي المستقبل، وهذا ما عكسه كشف “بنتلي” النقاب عن أولى سياراتها الهجينة الفاخرة “بنتايجا هايبرد ” خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات عام 2018.

وحسبما ذكر موقع ” إنجادجيت “الأمريكي فقد أشار هولمارك إلى أن عام 2025 قد يكون العام المناسب لكي ترى سيارة “بنتلي” الكهربائية بالكامل النور، على الرغم من عدم الاستقرار بشكل كامل على التصميم الخارجي الذي ستكون عليه السيارة الكهربائية.

وأكد هولمارك عدم وجود أي نية لتحويل الطرازات الموجودة حاليًا إلى سيارات كهربائية، موضحًا أن الأمر لا يتعلق بمجرد وجود سيارة كهربائية من “بنتلي”، فالشركة تريد أن يكون أول طرازاتها العاملة بالبطارية مثاليًا ومتكاملاً.

وسوف تكون السيارة المنتظرة وفقًا لهولمارك أصغر نسبيًا على صعيد التصميم الخارجي من سيارة “بنتلي مولسان “، ولكنها سوف تتمتع بنفس الرحابة فيما يتعلق بالمساحة الداخلية، كما هي الحال بالنسبة لسيارة “جاكوار إي بيس”، التي تصغر حجم سيارة “رينح روفر بي 400” بمقدار 14 بوصة، ولكنها تماثلها على صعيد المساحة الداخلية، وذلك بسبب عدم حاجة المحركات الكهربائية إلى مساحة كبيرة بالمقارنة مع المحركات التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

وتوقع “هولمارك” أن يكون عام 2020 أفضل وأكثر إشراقًا بالنسبة لشركة “بنتلي” من العام المنقضي، خاصة أن الشركة تستعد لإطلاق نسخة 2021 المحدثة من سيارات “بنتلي بنتاجيا”، ولم يستبعد “هولمارك” استخدام الشركة البريطانية التابعة لمجموعة “فولكس فاجن” خبرة المجموعة في صناعة المركبات الكهربائية والتفوق الهندسي من أجل ضمان وجود سيارة كهربائية فاخرة مثالية في الأسواق العالمية بحلول عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى