أخبار الكويت

بنك الائتمان الكويتي يطلق المرحلة النهائية لـ«المعاملات الالكترونية»

الكويت -هاشتاقات الكويت :

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إطلاق المرحلة النهائية والأخيرة في مشروع التحول نحو انجاز كل التعاملات الكترونيا ووقف تداول الأوراق، حيث تم مؤخرا ً انضمام قسمي شئون اللجان وخدمة المواطن إلى باقي الإدارات والأقسام والأفرع التي سبقت إلى العمل بهذا النظام الجديد.

وقالت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي: إن هذه الخطوة تعد استكمالا لاستراتيجية البنك الطموحة التي وٌضعت قبل سنوات وتقضي بتحول البنك إلى التعاملات الكترونيا وبشكل كامل، وهي الاستراتيجية التي بدأت بتوقيع بروتوكولات للربط مع الجهات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بعمل البنك لتسهيل تدفق بيانات العملاء، ثم مرحلة الربط الالكتروني مع البنوك والمصارف الخاصة، واستبدال المراسلات الورقية داخل البنك ــ بين اداراته واقسامه ــ بالتراسل الالكتروني.

وأوضحت أن قسم خدمة المواطن الذي يتولى استقبال المراجعين الراغبين في التقدم بطلباتهم للحصول على القروض بات باستطاعته الآن الدخول إلى النظام الالكتروني وطلب ملف ودراسته إلكترونيا ًـ وفقا لبطاقته المدنية ـ وخلال وقت وجيز جدا يحصل على نسخة الكترونية من كل المستندات المطلوبة للبت في الطلب، ومن دون تكليف المراجع بتقديم أي أوراق وتاليا يحيل الطلب مرفقا بالمستندات إلى اللجنة العامة ـ عبر النظام الالكتروني ذاته ـ التي تتولى البت فيه والنظر في الطلب وأخيرا اصدار القرار بهذا الخصوص.

وأكدت الخشتي أن هذه الخطوة ـ كانت تستغرق في السابق حوالي ثلاثة أيام عمل، فيما بات بالإمكان الآن إنجازها خلال دقائق معدودة، وهو الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد على العميل.

وأشارت إلى أن التطور الجديد يحقق هدفا استراتيجيا للبنك وهو تقليص الدورة المستندية إلى أقصر مدى ممكن ، ومن ثم تقديم أفضل الخدمات للجمهور.

و اكدت الخشتي اعادة صرف مبالغ البنيه التحتية هذا الاسبوع للمواطنين بناءاً على قرار مجلس الوزراء الموقر.

مرفق بيان إحصائي بإجمالي عدد القروض المصروفة لكل من القروض العقارية وقروض المرأة والمنح والمحفظة عن شهر سبتمبر 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى