إقتصاد وأعمالشباب وتعليمهاشتاقات بلس

«بنك الخليج» درَّب 328 طالباً العام الماضي بالتعاون مع جمعية انجاز الكويت

ضمن مسؤولياته المجتمعية، وفي إطار الشراكة بين بنك الخليج وجمعية إنجاز الكويتية، تم تدريب نحو 328 طالباً وطالبة من المراحل الثانوية والجامعة، من خلال 6 برامج تدريبية في 2021، فيما شارك 36 متطوعاً من البنك في مختلف أنشطة الجمعية.

وشارك 36 متطوعاً من بنك الخليج في البرامج المختلفة، التي طرحتها جمعية إنجاز العام الماضي وهي: “مخيم الابتكار” و”أموالي ومستقبلي” و”النجاح المهني” و”كيف أبدأ ” و”الزيارات الميدانية” و”برنامج الشركة”.

في هذا الإطار، أعربت مساعدة مدير الاتصالات المؤسسية في بنك الخليج، لجين القناعي عن فخرها بالشراكة مع جمعية “إنجاز الكويت” الممتدة 16 عاماً، في سبيل دعم الجيل المقبل من رواد الأعمال الشباب، وتزويدهم بالمهارات، التي يتطلبها سوق العمل، وسط التطورات السريعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقالت القناعي، إن بنك الخليج حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب في المرحلة الثانوية والجامعية وحديثي التخرج، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويتية ليلى المطيري: إن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة يعتبر أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، كما أن الشراكة مع بنك الخليج هي غير عادية، إذ تعتبر “استراتيجية قديمة” امتدت سنوات طويلة إلى يومنا هذا، وبنك الخليج هو داعم أساسي لأنشطة الجمعية من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم برامج التدريب للطلبة.

وأضافت أن “إنجاز الكويتية” تولت تدريب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مختلف برامج التدريب التي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في ثلاثة محاور، هي الجاهزية للعمل، وريادة الأعمال والمعرفة المالية، ونحن في جمعية إنجاز نتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل.

وتضمنت البرامج الستة ما يلي:

– مخيم الابتكار: شمل البرنامج 189 طالباً وطالبة في المرحلة الثانوية وهو عبارة عن ورشة عمل مثيرة مدتها يوم واحد تتحدى الطلاب لإيجاد حلول مبتكرة لتحدي عمل حقيقي باستخدام الإبداع والتحليل والعمل الجماعي، إذ يتم تقسيمهم إلى فرق يتنافس بعضها ضد بعض من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية والألعاب التي يقودها مدرب، من خلال طرح تحدّ تجاري يتعين على الطلاب اقتراح حل له في شكل خطة عمل، فيما يقوم المدربون المتطوعون بتوجيه الطلاب أثناء إكمالهم مهامهم وتشجيعهم على البدء في التفكير بأهدافهم المهنية.

– الزيارات الميدانية: شمل البرنامج 34 طالباً وطلبة في المرحلة الثانوية والجامعية يقومون بزيارة لبيئة عمل احترافية، على مدى 4 ساعات، يتلقى خلالها الطالب مسارات وظيفية مختلفة، تظهر له أهمية الاحترافية في الحصول على وظيفة، وتلهم تجربة زيارة موقع Job Shadow الطلاب على التعلم وإظهار المهارات الأساسية التي ستجعلهم إضافة قيمة لأي صاحب عمل.

– أموالي ومستقبلي: ضم البرنامج 43 طالباً من المدارس المتوسطة بهدف محو الأمية المالية وريادة الأعمال، وتعلم مهارات إدارة الأموال، والسلع والخدمات، والأسواق العالمية، من خلال الأنشطة العملية ومجموعة من الشخصيات التي تعمل كرموز لمفاهيم محو الأمية المالية وريادة الأعمال، إضافة إلى تعليم الطلاب نهجاً عملياً لبدء عمل تجاري واتخاذ قرارات ذكية حول إدارة الأموال.

– النجاح المهني: ضم البرنامج 18 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية ويستهدف تزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة للحصول على وظيفة والاحتفاظ بها، لاسيما في القطاعات المهنية عالية النمو.

– كيف أبدأ: عبارة عن ورشة عمل عُقدت بمشاركة 44 طالباً جامعياً، حول الطرق المختلفة التي يمكن للطلاب من خلالها الاستعداد للمقابلات الوظيفية المستقبلية، وتضمنت ثلاث جلسات تعلم تفاعلية، مثيرة أكاديمياً وتجريبياً بقيادة مدربين متطوعين يتمتعون بخبرة طويلة.

– برنامج الشركة: يرعى بنك الخليج أكبر جائزة في برنامج الشركة لعام 2020-2021، فيما شاركت داليا القاسم ممثلة لبنك الخليج كمحكم في مسابقة (أفضل شركة للعام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى