إقتصاد وأعمال

بنك الكويت الدولي «KIB»: جائزتان للجراح وبوخمسين من «وورلد فاينانس»

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) تحقيق رئيس مجلس إدارته، الشيخ محمد الجراح، إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل البنك الحافل بالجوائز والتكريمات، بحصوله على جائزة «الريادة في إدارة الأعمال وخدمة المجتمع» لعام 2020، بينما حصد أيضاً نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في البنك، رائد جواد بوخمسين، جائزة «أفضل قائد ذو رؤية في الاستراتيجية والتحوّل» وكلاهما من قبل «وورلد فاينانس»، المجلة الرائدة المختصة بالشأن المالي والمصرفي الدولي.

وتقوم المجلة، التي تتخذ من لندن مقراً لها، باختيار الفائزين بناءً على تصويت القراء، ومن ثم تقييم لجنة التحكيم رفيعة المستوى تتكون من نخبة من المحررين، لتحديد البنوك والمؤسسات المالية الفائزة في كل عام، استناداً إلى عدة معايير.

لقد تم تكريم الجراح وبوخمسين تقديراً للمهارات القيادية البارزة والرؤية الثاقبة التي يتمتع بها كلاهما، إلى جانب جهودهم الحثيثة لتحقيق الإنجازات المتميزة بمختلف المجالات واستيفائهم لمعايير الجائزتين، والتي شملت: الخبرة والريادة التي يتميز بها الجهاز الإداري للبنك، التميّز في مجال الحلول المصرفية وخدمة العملاء، وشمولية برنامج المسؤولية الاجتماعية للبنك على مدار العام، وتنوع الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يتبناها، بما يتماشى مع مختلف الأوقات والظروف، إلى جانب الرؤية المصرفية الثاقبة التي يتمتع بها، وسعيه المتواصل للتغيير والتطوير وتبني الاستراتيجيات القيّمة والهادفة للتقدّم والتحسين.

وتعقيباً على هذا الفوز، أفاد الجراح: «يشكل اختياري للحصول على جائزة «الريادة في إدارة الأعمال وخدمة المجتمع» إضافة جديدة إلى سجل البنك الحافل بالجوائز المرموقة، والتي تؤكد المكانة الفريدة التي يتمتع بها «KIB» في ريادة الأعمال، وتقديم الخدمات المصرفية المبتكرة من جهة، كما تعد تأكيداً على تفوق البنك في المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع من جهة أخرى.

وأضاف «إننا في «KIB» نؤمن بأن المسؤولية الاجتماعية تعتبر جزءاً أساسياً من نموذج أعمالنا، لذلك نحرص دائماً على المساهمة في تشجيع المبادرات ودعم الفعاليات القادرة على تحسين المجتمع وتطوير أفراده».

وذكر الجراح: «لقد برهنت هذه الجائزة على تميز «KIB» في مجال المسؤولية الاجتماعية، خصوصا في أوقات الأزمات والظروف الطارئة. فخلال 2020، شهد العالم أزمة صحية واقتصادية غير متوقعة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، ورأينا أنه من واجبنا الوقوف خلف الدولة والمؤسسات الحكومية لمواجهة هذا الوباء، وتخفيف آثاره على الوطن والمواطن، وذلك من خلال إعادة هيكلة برنامجنا المجتمعي لزيادة التركيز على دعم المبادرات المجتمعية والإجراءات الوقائية، مما جعلنا نلعب دوراً رئيسياً في دعم قرارات الدولة والقوانين الحكومية، إلى جانب التأثير الإيجابي على المجتمع وأفراده، بالإضافة إلى خدمة العملاء والمحافظة على صحتهم وسلامة الموظفين في آن واحد».

من جانبه، علّق بوخمسين على فوزه بالجائزة قائلاً: «يسعدني الحصول على هذه الجائزة التي أهديها لجميع العاملين في «KIB» ومجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية، علماً أن هذا التكريم المشرف يعد شهادة على نجاحنا جميعاً في تحقيق رؤية البنك الرامية إلى تقديم أفضل خدمة عملاء، وأكثر الخدمات والمنتجات تطوراً في جميع الأوقات ومختلف الظروف. فلقد حرصنا في البنك على اقتناص الفرصة والاستفادة من فترة الجائحة للتسريع في تطبيق استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة التي يتبناها البنك منذ سنوات، حرصاً منا على المحافظة على مكانتنا الرائدة في السوق، وسعياً إلى جعل «KIB» المصرف الإسلامي الرقمي الأول في الكويت».

كما أكد بوخمسين أن البنك اتخذ خلال الأشهر القليلة الماضية خطوات مهمة نحو تحقيق أهداف استراتيجية التحوّل الرقمي، والتي تتمثل في إعادة هيكلة نموذج أعماله وتعزيز بنيته التكنولوجية وطرح حلول مصرفية إلكترونية جديدة تجذب أكبر شريحة ممكنة من العملاء وتناسب أسلوب حياتهم العصري، إلى جانب تطوير شبكة فروعه وطريقة عملها وتعزيز كفاءات ومهارات العاملين لديه، مما ساعد على تعزيز فرص النمو العديدة التي تنتظره ورسخ مكانته في السوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى