إقتصاد وأعمال

بنك الكويت الوطني ينصح باستخدام كلمات مرور قوية

يحرص بنك الكويت الوطني على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

وفي هذا الإطار، يواصل «الوطني» تكثيف دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

ومع تزايد عمليات الاحتيال وتعدد الطرق التي يسلكها المحتالون، يلتزم بنك الكويت الوطني بحماية حقوق عملائه واتباع كل تعليمات بنك الكويت المركزي في ذلك الصدد، كما يحرص البنك على نشر كل المواد التثقيفية والتي تظهر للعملاء حقوقهم وكيفية التقدم بشكاوى من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وكل قنوات التواصل، بجانب النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لتفادي عمليات الاحتيال.

ويدعو «الوطني» خلال هذه الحملة العملاء إلى متابعة آخر المنشورات والرسائل التوعوية التي يقدمها البنك عبر قنواته المختلفة، للبقاء على علم دائما بأحدث أساليب عمليات التصيد الاحتيالي وكيفية تفاديها، حيث يتبع المحتالون دائما طرقا ملتوية وأساليب جديدة ومختلفة لسرقة بيانات العملاء.

ومن أبرز النصائح والإرشادات التي يجب على المستخدمين مراعاتها هي ضرورة اختيار كلمات مرور قوية تساعد على حماية الحسابات الشخصية المتعددة عبر الإنترنت، مثل استخدم كلمات مرور مختلفة وعدم توحيدها لجميع الحسابات، حيث يجب أن يكون لكل حساب على الإنترنت كلمة مرور فريدة ومختلفة، لأنه في حال اختراق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك قد يتسبب استخدامك لكلمة مرور واحدة ومشتركة في جعل جميع حساباتك عبر الإنترنت عرضة للاختراقات أيضا.

كما ينصح «الوطني» باستخدام كلمات مرور طويلة تتكون من 8 أحرف على الأقل وأن تحتوي على حروف وأرقام ورموز، فكلما طالت كلمة المرور زادت صعوبة اختراقها، مع مراعاة عدم استخدام المعلومات الشخصية في كلمات المرور مثل تواريخ الميلاد وأسماء العائلة وتسلسل الأرقام البسيط لضمان حماية البيانات المهمة بالنسبة لك بشكل آمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى