إقتصاد وأعمال

«بنك برقان» رفع نسبة عمالته الوطنية في 2023 إلى 83 %

أعلن بنك برقان أن نسبة العمالة الوطنية في البنك وصلت إلى 83 في المئة بنهاية العام 2023، متجاوزاً حدود المتطلبات المفروضة من قِبل الجهات المعنية في هذا الخصوص بما يزيد على 13 في المئة، وذلك في إطار التزامه بتطوير الكفاءات الوطنية والاستثمار في موارده البشرية، علماً بأن هذه النسبة تعتبر من أعلى النسب في سوق العمل على مستوى القطاع الخاص بشكل عام والمصرفي بشكل خاص.

وذكر البنك في بيان أن نجاحه بالوصول إلى هذه النسبة المميزة يأتي في إطار إستراتيجية توطين الوظائف واستقطاب المواهب الكويتية الطموحة للعمل في قطاع البنوك، بما يعزّز موقعه بين أفضل أماكن العمل التي يقصدها الشباب المقبل على سوق العمل.

ولفت إلى أنه وإيماناً بالإمكانات المتميّزة التي تتمتّع بها الكفاءات الوطنية، يواصل «برقان» العمل على تطوير الطاقات الشبابية الكويتية الطموحة، ما يعكس التزام البنك بإستراتيجيته الهادفة إلى تقديم تجربة مصرفية استثنائية لعملائه والإسهام بالتغيير الإيجابي في المجتمع.

وأكد البنك أن استثماره في الكفاءات الوطنية ذات الخبرات والمستويات المهنية المختلفة، يعكس رؤيته الهادفة إلى الالتزام بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، التي تسهم في نجاح أعماله وتحقيق النمو المستدام.

وبهذه المناسبة، قال مدير عام – الموارد البشرية والتطوير في مجموعة «برقان» نقيب أمين: «نيابةً عن إدارة (برقان)، أود أن أعرب عن فخري الكبير بتسجيل هذا الإنجاز المميّز في مجال توطين العمالة الذي تحقّق بفضل تضافر جهود جميع العاملين في البنك خلال العام 2023. وبينما نتقدّم بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتنا في أن نكون البنك الأكثر حداثة وتقدّماً في الكويت، مدفوعين بموظفينا وعملائنا ومجتمعنا، فإننا نواصل التأكيد على التزامنا في بذل كل الجهود لاستقطاب المواهب الكويتية في السوق، سواء كانوا حديثي التخرج أو محترفين ومديرين من ذوي الخبرة، إذ إننا نرى فيهم مستقبلنا الواعد في بنك برقان والاقتصاد المحلي ككل».

وشكّل العنصر النسائي نحو 48 في المئة من إجمالي العمالة في البنك خلال العام 2023، كما شكل الكويتيون نسبة 95 في المئة من إجمالي التعيينات التي تمت خلال العام الماضي. وإلى جانب استقطاب أفضل الكفاءات الكويتية، عملت إدارة الموارد البشرية والتطوير في البنك بشكل مستمرّ على ضمان تطوير خبرات الموظفين وصقل مهاراتهم الشخصية والمهنية، وخلق دافع لهم لتحقيق مزيد من النجاحات، وفي العام ذاته خصّص البنك نسبة 94 في المئة من إجمالي ساعات التدريب والتعلّم لتطوير الكفاءات الكويتية وتعزيز قدراتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى