إقتصاد وأعمال

بنك برقان يصدر أوراقاً رأسمالية بنصف مليار دولار ضمن الشريحة الأولى

الكويت – هاشتاقات الكويت:

نجح بنك برقان في إصدار أوراق مالية رأسمالية دائمة، ضمن الشريحة الأولى لرأس المال، في أسواق رأسمال الدين الدولية.

وتتفق هذه الأوراق المالية مع الهيكل التنظيمي لـ«بازل 3»، الذي تبناه بنك الكويت المركزي في السوق المحلي.

وجاءت العملية بعد حملة ترويجية عالمية غطت المراكز المالية في لندن، وهونغ كونغ، وسنغافورة، وأبو ظبي، ودبي، وبعد ما تلقاه البنك من استطلاعات إيجابية من الحملة الترويجية، إذ حصد سجل الطلبات زخماً قوياً من المستثمرين عالمياً.

وسمح هذا الأمر للبنك في إصدار أوراق مالية رأسمالية دائمة، ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار، بعائد 5.75 في المئة، وبهامش قدره 400.7 نقـطة أساس فــوق معدل الخزينة الأميركية لـ5 سنوات.

وشهدت العملية طلباً قوياً من قاعدة متنوعة للمستثمرين، والتي سمحت بتوزيع متوازن، إذ تم تخصيص الأوراق المالية للمستثمرين عبر الشرق الأوسط بنسبة 51 في المئة، وآسيا 22 في المئة، وأوروبا بنحو 26 في المئة، والحسابات الخارجية للولايات المتحدة بنسبة 1 في المئة.

وكان التخصيص متوازناً بشكل جيد بين حسابات عدة، ومنها البنوك (30 في المئة)، والبنوك الخاصة (26 في المئة)، ومديري الصناديق (37 في المئة)، وصناديق التقاعد وشركات التأمين (3 في المئة) والمستثمرين الآخرين (4 في المئة) ما عزز قائمة الطلبات.

و قال رئيس مجلس إدارة «برقان»، ماجد عيسى العجيل، إن نجاح هذا الإصدار هو شهادة على قوة سوق الكويت المالي، وقوة ائتمان «برقان»، معرباً عن امتنانه إلى بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال، على حرصهما ومهنيتهما خلال عملية الإصدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى