إقتصاد وأعمال

بنك بوبيان: تنظيم زيارة للمبادرين إلى مركز دبي المالي العالمي للاطلاع على دوره في دعم الشركات الناشئة

أعلن بنك بوبيان عن تنظيم زيارة للمبادرين وأصحاب المشاريع والشركات المؤهلة في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال Boubyan Accelerator إلى مركز دبي المالي العالمي وذلك ضمن الأنشطة والفعاليات التي يتضمنها البرنامج داخل الكويت وخارجها .

وقال الاخصائي بإدارة الابتكار والشراكات في البنك سليمان أسامة الرومي ان هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل الشراكة بين البنك والمركز ضمن البرنامج التدريبي للمشاريع والشركات المؤهلة لاستكمال مشاركتها في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، الذي أطلقه البنك مؤخراً بالتعاون مع Fintech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي.

وحول برنامج الزيارة قال الرومي أنها تتضمن جولة في مختلف إدارات المركز إلى جانب زيارة قسم الإبداع والابتكار والتعرف على الكثير من المشروعات والمبادرات التي يتضمنها المركز وحضور مجموعة من ورش العمل المتخصصة .

وأضاف ” يمثل مركز دبي المالي وتحديداً ( فنتك هايف ) نموذجاً لمسرعات الاعمال حيث تعتبر أول وأكبر مُسرعة للتكنولوجيا في اقليم الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA) والذي يدعم الشركات الناشئة ويُسرع نموها من خلال إطلاق وإدارة العديد من الدفعات مما ساهم في تسريع العديد من أفضل الشركات الناشئة في المنطقة .

وأشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر المرحلة قبل الأخيرة لوصول المشاريع المشاركة إلى الحفل الختامي الذي سيتم من خلاله عرض مشاريعهم في لقاء يضم مجموعة كبيرة من المستثمرين والشركات الراغبة في التعرف على هذه المشاريع والاستثمار فيها إلى جانب بنك بوبيان.

** 10 مشاريع مميزة

من ناحية أخرى قال الرومي أنه تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة من أصل 250 مبادر تقدموا للانضمام إلى برنامج بوبيان لتسريع الأعمال منذ الإعلان عن انطلاقه لأول مرة في دولة الكويت ، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ استراتيجية بنك بوبيان وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في دولة الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأضاف، “خلال مرحلة التدريب خضع المؤهلون الى برنامج تدريبي مكثف ومبتكر يساعدهم في إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها، وهو ما يعزز دور بنك بوبيان في دعم الشركات الناشئة، خاصة تلك التي تمتلك مبادرات مميزة ومشاريع يمكن أن تحقق نجاحا كبيرا وفائدة لمختلف قطاعات المجتمع انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية”.

 

وأوضح الرومي أن اختيار المبادرات الشبابية العشرة المنضمه للبرنامج والتي كانت مشروطة بتضمنها للجانب التكنولوجي، تمت على أساس التنوع في المجالات والتي شملت التعليم الرقمي والتكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية بالاضافة إلى معيار موقع تواجد المشروع والتي ضمت مشاركات من دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وضمت المشاريع التي شملها البرنامج في مجال التكنولوجيا المالية Enabill من دولة الكويت، وكل من XPENCE و Edfundo من دولة الإمارات العربية المتحدة بالاضافة إلى Money Loop من المملكة العربية السعودية.أما في مجال التعليم الرقمي تم اختيار Kashkool Educational من دولة الكويت.

وفي مجال التجارة الرقمية وغيرها من المجالات التكنولوجية المشاركة في البرنامج شملت كل من Tdalal و Bookr Co. و Punch App و Mnasati و Looksie من دولة الكويت.

يذكر انه في ديسمبر الماضي وقع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مشترك مع DIFC FinTech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي لاطلاق برنامج ( مُسرعة بنك بوبيان ) بهدف تسريع نمو وتوسُّع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بكافة شكالها في اطار حرص البنك على دعم المشاريع الكويتية الناشئه ليكون بذلك بوبيان أول بنك يطلق مُسرعة اعمال للشركات الناشئة في الكويت .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى