إقتصاد وأعمال

بنك «KIB» يوقع مرابحة مع «إيكويت» بـ 150 مليون دولار

لـ 3 سنوات بهدف إعادة تمويل جزء من تسهيلات سابقة للشركة

وقّع بنك «KIB» اتفاقية تمويل «مرابحة» مع شركة «إيكويت» للبتروكيماويات بقيمة تصل إلى 150 مليون دولار ولمدة 3 سنوات.

وتهدف هذه الصفقة إلى إعادة تمويل جزء من تسهيلات ائتمانية قائمة، كانت الشركة قد حصلت عليها من مجموعة من البنوك، لتمويل عمليات التوسع في أنشطة أعمالها.

وأثنى نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ«KIB»، رائد بوخمسين، على الجهود التي بذلها الطرفان لتوقيع هذه الاتفاقية.

وأعرب بوخمسين عن سعادته بالقيام بترتيب وتنظيم هذا التمويل الإسلامي لشركة «إيكويت»، والتي تعد من الشركات الرائدة عالمياً في قطاع البتروكيماويات.

وشدد على تطلع البنك لمواصلة دعم جهود الشركة الهادفة إلى تحقيق مزيد من النمو، بالاعتماد على نموذج أعمالها القوي، وفريق إدارتها ومساهميها المميزين.

وأشار إلى أهمية هذه الصفقة في تعزيز جهود البنك نحو تنويع محفظة التمويل.

وأضاف «جاءت هذه الصفقة لتؤكد قدرة (KIB) على قيادة وترتيب عمليات التمويل الكبيرة على أساس ثنائي، وخصوصاً بعد عملية إصدار الصكوك الناجحة التي نفذها في العام الماضي، والتي عززت مؤشرات رسملته، وساهمت في زيادة قدرته على إجراء عمليات تمويل رئيسية».

من ناحيته، قال المدير العام بالوكالة للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى في «KIB»، محمد خديري، إن هذه الصفقة المهمة تظهر ثقافة وقيم أعمال البنك، والتي ترتكز على الاستجابة السريعة والفعالة لمتطلبات عملائه، وترسي قواعد التعاون المشترك معهم.

وأكد أهمية هذه الاتفاقية التي نظّمت خصيصاً لتدعم وتتلاءم مع متطلبات السيولة لشركة «إيكويت»، ولتعزز علاقة البنك الإستراتيجية معها، وبما يخدم مصالح الطرفين.

وتابع خديري: «نحن فخورون للغاية لقيامنا بتمويل هذه المرحلة المهمة من مراحل توسع (إيكويت)، مشيداً بالعمل الجاد والتعاون الفعال والجهود المتفانية التي بذلتها فرق عمل البنك والشركة خلال الأسابيع الماضية، في سبيل إتمام هذه الصفقة والبدء بتنفيذها».

وأضاف «نحن مسرورون لكون (إيكويت) تعد أحد عملائنا المميزين ضمن فئة الشركات الكبرى، ونتطلع لأن تؤسس هذه الصفقة بداية شراكة طويلة ومفيدة للطرفين».

ولفت خديري إلى أن هذه الصفقة تمثل إضافة جديدة إلى إنجازات «KIB»، وسجله القوي والحافل بتقديم حلول تمويلية متخصصة، ومنتجات وخدمات رائدة، واستشارات مالية وتمويلية متميزة، متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لقطاع الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى