أخبار العالم

بوتين يتوعد بالرد على الهجمات الأوكرانية

توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، بالرد على الهجمات الأوكرانية على أراضي بلاده، معتبراً أن التوغلات البرية المسلحة الأخيرة التي قام بها مقاتلون موالون لأوكرانيا تهدف إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية التي ينتظر أن يفوز بها في غياب معارضة فعلية.

في الوقت نفسه، أوقف ما لا يقل عن 13 شخصاً على خلفية الحاق أضرار بمراكز اقتراع، وهي أفعال لم يتم الإعلان عن دوافعها المحددة.
وأكد بوتين الذي صوت عبر الإنترنت الجمعة، في اليوم الأول من الانتخابات، أن الضربات الأوكرانية ضد الأراضي الروسية التي تزايدت في الأيام الأخيرة لن تمر “من دون عقاب”.
في المقابل، قُتل ما لا يقل عن 16 شخصاً وأصيب حوالي 60 في واحد من أكبر الهجمات الصاروخية الروسية على مدينة أوديسا الساحلية الكبيرة في جنوب أوكرانيا التي سبق أن استهدفت مرتين في الأيام الأخيرة.
وأعلن الجيش الروسي الجمعة، أيضاً صد عدة توغلات برية لمقاتلين من أوكرانيا منذ 12 مارس (آذار)، معترفاً بأنه اضطر إلى استعمال المدفعية والطيران.
واعتبر بوتين أن هذه الهجمات تشكل “محاولة لزعزعة الانتخابات الرئاسية”.

ومن المنتظر أن تسفر الانتخابات التي تستمر حتى الأحد عن فوز الرئيس بولاية إضافية مدتها 6 سنوات.
وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإجراء الانتخابات الرئاسية الروسية “في المناطق المحتلة من أوكرانيا”، وفق ما أفاد المتحدث باسمه الجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى