أخبار العالم

بوتين يطلق تهديده الأعنف للغرب الداعم لأوكرانيا.. ويحذر من صراع نووي قريب

أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تهديدا صنفته صحيفة الجارديان البريطانية بالأعنف والاقوى منذ بدء حرب روسيا وأوكرانيا منذ قرابة عامين، للدول الغربية باللجوء للسلاح النووي حال استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى لاستهداف مواقع داخل عمق الأراضي الروسية.

أخبر فلاديمير بوتين كبار مستشاريه خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي أنه يفكر جديا في اللجوء للسلاح النووي حال تعرض الأراضي الروسية لأي هجوم بالأسلحة التقليدية، كما حذر من ان موسكو ستعتبر مساندة أي دولة نووية لأي هجوم على الأراضي الروسية، مشاركة في العدوان على روسيا في إشارة للدول التي تفكر في السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

ووفقا للتقرير، أكد الرئيس الروسي ان التغييرات بموقف موسكو تأتي بعد دراسة للتهديدات العسكرية التي تتعرض لها بلاده، قائلا إن الموقف السياسي والعسكري يشهد تغيرات سريعة مثل ظهور تهديدات عسكرية ومخاطر جديدة لموسكو وحلفائها.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التهديدات تأتي في أعقاب سماح الدول الغربية لأوكرانيا باستخدام الصواريخ بعيدة المدى التي يقدمها لها الغرب لضرب أهداف داخل العمق الروسي، بعد الحاح من الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي للدول الغربية للسماح لقواته باستخدام صواريخ غربية الصنع بعيدة المدى لاستهداف مواقع داخل الأراضي الروسية مثل صواريخ ستورم شادو البريطانية أو صواريخ أتامكس الأمريكية.

قال رئيس أركان القوات الأوكرانية أندريه يارماك، والتي أشار فيها إلى أن التهديدات الروسية غير حقيقية ولا تعد كونها مجرد ابتزاز من جانب الرئيس الروسي للدول الغربية بهدف الترويع لمنع تلك الدول من مساندة أوكرانيا خلال الحرب مع روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى