أخبار العالم

بوتين يعرض مساعدة كوريا الشمالية بعد الفيضانات.. وكيم يرفض

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بعد فيضانات عارمة، خلفت خسائر بشرية ومادية فادحة، معلناً استعداد موسكو لمساعدة بيونغ يانغ.

وقال بوتين في برقية إلى كيم: “أطلب منك نقل كلمات التعاطف والدعم لجميع الذين فقدوا أحباءهم نتيجة العاصفة”. وأضاف “يمكنك الاعتماد على مساعدتنا ودعمنا بشكل دائم”.
ووفقاً لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أعرب الرئيس الروسي “عن استعداده لتقديم مساعدات إنسانية فورية لإعادة الإعمار بعد الأضرار التي سببتها الفيضانات”.

وشكر كيم بوتين، لكنه رفض العرض، لأن هناك “خططاً موضوعة بالفعل، تدابير حكومية، اتخذت في المرحلة الحالية”. وأضافت الوكالة “إذا كانت هناك حاجة للمساعدة في وقت لاحق، فإن كيم سيطلبها من الأصدقاء المخلصين في موسكو”.

وأعلنت كوريا الشمالية هذا الأسبوع هطول أمطار غزيرة قياسية في 27 يوليو(تموز) أسفرت عن عدد مجهول من القتلى، فيما غمرت المياه مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والمنازل في الشمال قرب الصين.

وتعد بيونغ يانع حليفة موسكو منذ تأسيس كوريا الشمالية بعد الحرب العالمية الثانية، وتقاربتا أكثر منذ حرب روسيا وأوكرانيا في 2022.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى