إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

بورصة الكويت تحصد جائزة الشركة الأكثر استدامة في قطاع الخدمات المالية

حصلت بورصة الكويت على جائزة «الشركة الأكثر استدامة في قطاع الخدمات المالية» من مجلة World Finance، وذلك تتويجاً لمساعيها المتواصلة لبناء مستقبل أكثر استدامة، وتقديراً لجهودها في زيادة الوعي وتشجيع تبني الأعمال المستدامة، سواء على المستوى الداخلي أو بين أصحاب المصالح في أسواق المال.

وتعد مجلة World Finance من أشهر المجلات التي تقدّم تغطية وتحليلاً شاملين للقطاع المالي والتجارة الدولية والاقتصاد العالمي، مستهدفة المتخصصين الماليين والمستثمرين المؤسسيين والأفراد.

ويسلّط برنامج جوائز الاستدامة في المجلة الضوء على الشركات العالمية التي تضع قيم المحافظة على البيئة في مقدّمة أولويات عملها. كما امتاز الفائزون هذا العام بالتوافق مع متطلبات حماية البيئة في أعمالهم، من بينهم شركة أرامكو، ومجموعة فولكس واجن، والخطوط الجوية التركية، وسويسكوم، إضافةً الى بورصة الكويت.

ومنذ تأسيسها، اعتزت بورصة الكويت بأنها شركة خدمات مالية متقدمة تسعى جاهدة لتطوير وتعزيز سوق المال الكويتي وجميع المشاركين فيه، وذلك عبر تقديم منتجات وخدمات معتمدة دولياً، وتحسين البنية التحتية للسوق، وضمان نموذج أعمال مستدام على المدى القصير والمتوسط والطويل.

ووضعت البورصة استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية كجزء أساسي ضمن استراتيجيتها الشاملة، مدركة أن العمليات والممارسات المستدامة أصبحت ضرورية بشكل متزايد للمستثمرين والمصدّرين على حد سواء. والتزمت الشركة رسمياً بالتعريف عن مفاهيم الاستدامة المؤسسية في الأسواق المالية منذ نهاية عام 2017، عندما انضمت إلى مبادرة البورصات المستدامة، منصة تبادل الخبرات والمعرفة التي تقودها الأمم المتحدة، والتي تساعد على توسيع التعاون بين البورصات وجميع المشاركين في السوق.

وبصفتها المشغل الرسمي لسوق الأوراق المالية الوطني، تدرك بورصة الكويت أن لها دورا أساسيا في تحقيق الأهداف الشاملة لخطة الدولة للتنمية الوطنية، وذلك من خلال تعزيز ممارسات الاستدامة في أسواق المال وتطويرها، وإيجاد مناخ استثماري قادر على جذب رؤوس الأموال، وتشجيع الاستثمارات المسؤولة والمستدامة.

كما تستمر الشركة في متابعة آخر تطورات أسواق المال العالمية، وزيادة وعي سوق المال الكويتي والمشاركين فيه، وحثّهم على تبني ممارسات أكثر استدامة لمواكبة التحول العالمي نحو الاقتصاد المستدام.

كما تسعى الشركة إلى أن تكـون ملتزمـة بالتنميـة المسـتدامة لبورصة الكويت والمجتمع الذي تعمل فيه، وذلك من خلال المساهمة الإيجابية في 3 مجالات رئيسية، وهي التعليم والمجتمع والبيئة لتتبنى ممارسات ذات تأثير اجتماعي فعّال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى