إقتصاد وأعمال

بورصة الكويت: حريصون على تشجيع المرأة للارتقاء بدورها في المناصب القيادية

(كونا) — أكدت بورصة الكويت الحرص على تشجيع المرأة على التطور والارتقاء بدورها في المناصب القيادية والمساهمة بفاعلية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن شركة بورصة الكويت بمناسبة استضافتها اليوم الاثنين لجلسة حوارية حول التمكين الاقتصادي للمرأة نظتمها بعثة الاتحاد الأوربي لدى البلاد لإثراء المجتمع بوجهات نظر متنوعة وأنماط قيادية مبتكرة لمواجهة التحديات المعاصرة.

وقالت رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت نورة العبدالكريم وفق البيان إن بورصة الكويت تواصل جهودها نحو التمكين الاقتصادي للمرأة وإدماجها في المناصب القيادية إذ عملت خلال السنوات الماضية على زيادة الوعي لتمكين المرأة وتعزيز سياسات التنوع والادماج وقامت بتوفير الدعم للنساء في مساعيهن لتولي أدوار قيادية إيمانا منها بأن هذه الجهود تساعد في إنصاف المرأة وتشجيعها.

وأوضحت العبدالكريم أن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن احتفاء بورصة الكويت باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس كل عام لتوعية المشاركين في سوق المال الكويتي بأهمية الاستثمار في العنصر النسائي وتحويل التحديات إلى فرص وتشكيل مستقبل أفضل للمجتمع.

وذكرت أن بورصة الكويت ستشارك أكثر من 100 بورصة عالمية بمبادرة الأمم المتحدة للمرأة واتحاد البورصات العالمي لقرع الجرس للسنة السابعة على التوالي وذلك لزيادة الوعي بأهمية تمكين المرأة وتشجيع الادماج والشمولية في الشركات المدرجة وكيانات القطاع الخاص.

من جهتها أشادت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت آن كويستينن وفق البيان بمبادرة بورصة الكويت للمساهمة في تنظيم هذا الحدث مضيفة “ضمن جهودنا مع الكويت نولي اهتماما كبيرا لتمكين المرأة وتعزيز المساواة والشمولية في جميع القطاعات.

وقالت كويستينن “نتعامل مع هذه القيم على أنها أسس راسخة لرؤيتنا المشتركة لمستقبل مشرق وعوامل محورية في دفع عجلة التنمية المستدامة والابتكار لذلك نهدف من خلال هذا العمل الجماعي إلى إطلاق الإمكانات الكاملة لكل فرد للمساهمة في نمو مجتمعاتنا وتعزيز قدرتها على الازدهار”.

وأكدت التزام الاتحاد الأوروبي بدعم دولة الكويت لتعزيز هذه المساعي ترسيخ “شراكتنا القوية” لدعم المجتمعات التي يتم فيها الاهتمام بتمكين المرأة وادماجها والاستماع لكل الأصوات.

بدورها قالت العضو المنتدب لاتحاد المصارف الدولي رئيس منظمة النساء الأوروبيات في مجالس الإدارة هيدويغ نوينز بحسب البيان إن قضايا تمكين المرأة وترسيخ المساواة تعد ضرورة أخلاقية وعناصر أساسية لنمو مجتمعاتنا وتعزيز الابتكار فيها.

وأضافت نوينز أن الجلسة الحوارية تستهدف التعاون والارشاد وتقديم المبادرات النوعية إلى كسر السقف الزجاجي وضمان حصول المرأة على فرص متساوية للوصول إلى مناصب عليا والمشاركة في صنع القرار والتي من شأنها اثراء المجتمعات بوجهات نظر متنوعة وأنماط قيادية مبتكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى