إقتصاد وأعمال

«بورصة الكويت»: نسعى لخلق بيئة استثمارية آمنة

نظمت شركة MSCI، ندوة إلكترونية بعنوان «رصد تداعيات أزمة كوفيد-19» بالتعاون مع بورصة الكويت في 10 يونيو 2020، حيث كان موضوع الندوة مناقشة التأثيرات العالمية المرتبطة بجائحة ««كورونا» التي طالت الاقتصاد العالمي ومجتمع المستثمرين.

ويأتي تنظيم الندوة الإلكترونية – التي استهدفت الشركات المدرجة وغيرها من الشركات ذات الصلة بسوق المال في الكويت – لتعزيز استدامة سوق رأس المال وحماية حقوق المتعاملين والحد من الآثار السلبية التي قد تنعكس على أعمال المستثمرين وأسواق التداول جراء الجائحة العالمية.

وتمت خلال الندوة مناقشة التداعيات الاقتصادية التي أثرت على مختلف الأسواق المالية العالمية نتيجة لانتشار الفيروس، وضرورة تبني الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لتقييم المخاطر والفرص لضمان استمرارية الأعمال وتخفيف الآثار السلبية على أسواق رأس المال حول العالم.

كما تم تسليط الضوء على أداء الأسواق المالية والعوامل المرتبطة بتراجعها في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، فضلا عن أهمية مؤشر MSCI للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ومساهمته في توجيه القرارات الاستثمارية للمستثمرين خاصة في هذه الأوقات الصعبة.

وتعليقا على ذلك، قالت رئيس قطاع الأسواق في بورصة الكويت نورة العبدالكريم: «منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا والتداعيات التي فرضتها على المجتمع العالمي بأكمله، نواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة واللازمة التي تضمن استمرار أعمالنا باعتبارنا أحد أبرز مرافق الكويت الاقتصادية».

وأضافت: «لقد نجحنا بالتعاون مع منظومة سوق المال الكويتي بتبني حزمة من الممارسات والآليات التي ساهمت في تقليل المخاطر والآثار المرتبطة بهذه الجائحة، إذ نسعى بشكل مستمر إلى خلق بيئة استثمارية آمنة للمتعاملين، مما يؤكد على جاهزية واستباقية منظومة سوق المال الكويتي».

وأوضحت العبدالكريم بالقول: «تم تنظيم الندوة من قبل شركة MSCI للتركيز على ضرورة الامتثال لسياسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية.

وتكمن أهمية مؤشر MSCI للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كونه سيساعد الشركات على الارتقاء بأدائها وزيادة قدرتها التنافسية على المدى القريب والبعيد».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة MSCI في الشرق الأوسط روبرت أنصاري: «مع تفشي جائحة كورونا خلال الأشهر الماضية، عملت MSCI على نشر المعلومات للمجتمع الاستثماري الدولي بالتعاون مع شركائها في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى