أخبار العالم

بيان سعودي: اجتماع عمان ناقش الدور الدولي تجاه وقف العمليات العسكرية في غزة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء السبت، أن الاجتماع التنسيقي العربي في عمان الذي يشارك فيه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، ناقش دور المجتمع الدولي الملح للاضطلاع بمسؤولياته تجاه وقف العمليات العسكرية في غزة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، عبر منصة “إكس”، السبت، إن “الاجتماع يناقش تطورات الأوضاع الخطيرة في غزة ومحيطها، وبما يسهم في حقن دماء المدنيين العزل، وإيجاد حل عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني”.

وبحث الاجتماع، الموقف العربي الداعي لوقف العمليات العسكرية التي راح ضحيتها الأبرياء، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع، إضافة إلى العمل على تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وتحقيق السلام العادل والدائم ، بحسب وكالة الانباء السعودية”واس”.

ويستهدف الاجتماع تنسيق الجهود للتوصل لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة وما تسببه من كارثة إنسانية، وقد حضره وزراء خارجية، الأردن ومصر والسعودية والإمارات وقطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ويأتي الاجتماع في سياق الجهود الحثيثة للدبلوماسية العربية، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومواجهة ازدواجية المعايير التي يتم التعامل معها حيال الأزمة الإنسانية واسعة النطاق التي خلفها عدوان قوات الاحتلال.

وعلى هامش اجتماع عمان، التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان نظيره الأمريكي بلينكن، وذلك حسبما أعلنت وزارة الخارجية عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس” (تويتر سابقاً) للتواصل الاجتماعي.

وبحث الوزيران خلال اللقاء، سبل دعم الجهود الرامية إلى وقف تصعيد العمليات العسكرية في غزة ومحيطها، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة تجاه إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية بما يمنع تفاقم الأزمة الإنسانية.

وشدد وزير الخارجية على رفض المملكة القاطع لعمليات التهجير القسري لسكان غزة، مؤكداً على إدانة المملكة استهداف المدنيين بأي شكل، أو تعطيل البنى التحتية والمصالح الحيوية التي تمس حياتهم اليومية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى