إقتصاد وأعمال

«بيت التمويل الكويتي» الأفضل تطوّراً بالارتباط الوظيفي… وأتمتة الأعمال

حصد «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، جائزتين عالميتين في مجال الموارد البشرية من «Brandon Hall Group» المرموقة والمتخصصة في تقييم أداء البنوك والشركات والمؤسسات حول العالم، وهما «أفضل تقدّم في تعزيز الارتباط الوظيفي»، و«أفضل تطوّر في أتمتة الأعمال».

وتسلّم «بيتك» الجائزتين في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية مطلع فبراير الجاري، بحضور حشد من مسؤولي المؤسسات الرائدة ورجال الاقتصاد والأعمال، ومسؤولي التعلم والتطوير، والمهتمين في مجال إدارة المواهب والإعلاميين.

ونال «بيتك» الجائزتين بناءً على معايير استندت إلى دراسات وتقييم وبحوث واستقصاء آراء خبراء متخصصين في مجالات الموارد البشرية والتعلم والتطوير، وأهمها أن يكون البرنامج مُلبّياً لاحتياجات المؤسسة ومتميزاً من ناحية التصميم والعرض ومتعدد المزايا قابلاً للقياس، وأن يحقق تأثيراً إيجابياً على المؤسسة بشكل عام.

وصادقت «براندون هول» على التطور الملموس في أنظمة «بيتك»، وعلى النقلة النوعية الخاصة في أتمتة ورقمنة إجراءات عمل الموارد البشرية، وتصاعد مؤشر الارتباط الوظيفي سنوياً، ما ساهم في تطور كفاءة وأداء الموارد البشرية.

وتعتبر «براندون هول» شركة التطوير المهني الوحيدة التي توافر البيانات، والأبحاث، والرؤى، والشهادات المتخصصة، لقادة التعلم والتطوير حول العالم، وقامت بتمكين والاعتراف بالممارسات المتميزة حول العالم، ما ساهم في تطوير أكثر من 10 ملايين موظف وقيادي.

وتعد جائزة «التميز في إدارة الثروات البشرية» الأولى في تكريم المؤسسات والجهات الرائدة في مجال التعلم وإدارة المواهب، بالإضافة إلى كونها الجائزة الأكثر شهرة وموثوقية على مستوى العالم في هذا المجال.

وأعرب رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك»، زياد العمر، عن سعادته بنيل جائزتي «أفضل تقدّم في تعزيز الارتباط الوظيفي»، و«أفضل تطوّر في أتمتة الأعمال»، منوهاً إلى أن «بيتك» هو أول مؤسسة على مستوى الكويت ومن الأوائل على مستوى الخليج الذي يحقق هذا الإنجاز.

وأوضح العمر أن الجائزتين تؤكدان المركز الريادي لـ«بيتك» على مستوى جودة وتطور بيئة العمل، وتفرّد التطبيقات وتكامل الجهود في أعمال الموارد البشرية، واعتمادها لأفضل الممارسات وفق المقاييس العالمية.

وبيّن أن الأهمية التي يوليها البنك لتعزيز الارتباط الوظيفي وأتمتة الأعمال، أكدت استحقاقه لنيل الجائزتين بالتنافس مع أكبر وأعرق المؤسسات والشركات العالمية، معرباً عن فخره بتقدير وإشادة المقيّمين والخبراء والعاملين في مجال الموارد البشرية عند مراجعة سجل أعمال وإنجازات البنك.

وقال العمر إن أتمتة الأعمال من أهم أسباب نجاح عمليات الموارد البشرية للمجموعة، إذ تعتبر الأنظمة والممارسات المتبعة في هذا الصدد الأكثر تطوراً على مستوى الكويت والخليج، مع وجود كادر مهني عالي الكفاءة للإشراف على الانظمة والعمل على تطويرها وتحسينها، ونقلها لمستويات جديدة تواكب تطلعات «بيتك».

وأشار إلى أن الفريق القائم على الأنظمة والتطبيقات في الموارد البشرية في «بيتك»، يعتبر المرجع إقليمياً بما يخص تطبيقها وتطويرها وتحسينها، إذ تتم الاستعانة بخبراته وحلوله على مستوى البنك، وعلى مستوى بنوك وشركات محلية وإقليمية.

خطط تنفيذية

من جانبها، قالت مدير أول الارتباط الوظيفي في «بيتك»، سارة السالم، إن تعزيز الارتباط الوظيفي يعتبر أحد اهم الركائز التي يعتمد عليها البنك على مستوى المجموعة.

وأضافت أن «بيتك» من أوائل البنوك المحلية والإقليمية، في تنفيذ استبيان الارتباط الوظيفي السنوي منذ عام 2013، إذ يتم من خلاله قياس رضا الموظفين بعملية شفافة ومهنية وسرية، مع وجود إجراءات وخطط تنفيذية للعمل على تعزيز مكامن القوة التي يوضحها الاستبيان، وتطبيق التحسينات في بيئة العمل حسب المؤشرات التي يوضحها.

ونوّهت السالم إلى تصاعد مؤشر الارتباط الوظيفي سنوياً بالمقارنة مع نتائج الأعوام السابقة، وبالمقارنة مع المؤسسات الإقليمية والمؤسسات ذات الأداء العالي، مشددة على أن نجاح الخطط التنفيذية الخاصة بتعزيز الارتباط الوظيفي، جاء بفضل ترابط الأعمال الخاصة بهذا النشاط، بحيث تعمل الموارد البشرية للمجموعة على تغطية جميع المستويات الوظيفية بخطط تتناسب مع احتياجاتها ومتسقة مع اقتراحاتها التطويرية ما ساهم في تعزيز الارتباط الوظيفي.

وأشارت إلى أن «بيتك» يتبع منهجية علمية في تطبيق المبادرات الخاصة بالارتباط الوظيفي، ويتم قياس اثرها على نتائج الارتباط الوظيفي بصفة سنوية، مع العمل على تطوير هذه المبادرات وتحسينها بناءً على المؤشرات الموضوعة.

ثمرة الجهود

رأى العمر ان الجائزتين هما ثمرتا جهود وعطاء جميع العاملين في الموارد البشرية في «بيتك»، والاهتمام المستمر من مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية ورغبتهما الدائمة في تطبيق أفضل الممارسات، وتحسين بيئة العمل ورفع درجة الولاء، ما يجعل اللقبين حافزاً نحو مزيد من التطوير والتحديث لتحقيق أعلى معدلات الأداء للقدرات البشرية العاملة، واستقطاب المزيد من الفائقين، خصوصاً من الشباب الكويتي، بما يساهم في المحافظة على مكانة «بيتك»، المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى